الدكتور محمد  محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر
الدكتور محمد  محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر


فوز 3 طلاب بجوائز مسابقة كونفوشيوس من جامعة الأقصر 

محسن جود

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 03:56 ص

نظم معهد  كونفشيوس بجامعة الأقصر مسابقة افتراضية  بعنوان "لا مسافات بين الأصدقاء، رغم بعد آلاف الأميال"، احتفالاً بمرور 65 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية الصين الشعبية وجمهورية مصر العربية.
وأشار الدكتور ربيع سلامة، مدير كونفوشيوس، إلى أن عدد المشاركين في المسابقة بلغ 22 طالباً من مختلف الجامعات المصرية من بينها جامعة الأقصر، عين شمس، جامعة القاهرة، جامعة بدر، جامعة بنها، جامعة قناة السويس، جامعة كفر الشيخ وجامعة بني سويف.
 وأضاف سلامة، أن المشاركين خضعوا للتصويت مرتين: الأولى كانت عبر الانترنت، والأخرى من قبل مُحكمين صينيين ومصريين ، وتشكلت لجنة التحكيم من خمسة أعضاء، ثلاثة من أساتذة الجامعات الصينية في الصين، واثنين من الجامعة.
وأوضح مدير كونفوشيوس، أن 3 من جامعة الأقصر فازوا في المسابقة، حيث من المقرر أن يحصل الطالب الفائز بالمركز الأول على مكافأة مالية قيمتها 3000 جنيه مصري، و المركز الثاني (طالبان) 2000 جنيه، والمركز الثالث (3 طلاب) 1000 جنيه، أما المراكز الأخرى فتحصل على مكافأة تميز تبلغ قيمتها 500 جنيه. 
يذكر أن معهد كونفوشيوس بجامعة الأقصر استطاع خلال فترة وجيزة منذ انشائه، تدعيم أواصر التعاون المشترك بين الجانبين المصري والصيني  في مختلف المجالات الثقافية والأكاديمية، وشارك في العديد من المسابقات بالتعاون مع جامعات مختلفة من الصين، إلى جانب أنشطة تعليم اللغة الصينية بكل مستوياتها.
اقرأ أيضا| رئيس جامعة الأقصر يتفقد بدء امتحانات نهاية العام بكلية الفنون الجميلة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة