حادث تصادم قطاري باكستان
حادث تصادم قطاري باكستان


ارتفاع عدد ضحايا حادث قطاري باكستان لـ36 شخصا

أ ف ب

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 10:38 ص

قتل ما لا يقل عن 36 شخصا وجرح العشرات، الاثنين 7 يونيو، في تصادم قطارين جنوب باكستان، حسبما أفادت الشرطة ومصادر محلية أضافت بأن أشخاص عدة لا يزالون عالقين وأن فرق الإسعاف تنشط في موقع الحادث. 

وأظهرت صور لشهود عيان حطاما معدنيا وعدة قاطرات خضراء منقلبة، فيما دعا رئيس الوزراء عمران خان إلى فتح تحقيق شامل في الحوادث المتكررة في القطاع.

لقي 36 شخصا على الأقل مصرعهم وأصيب العشرات بجروح الاثنين إثر حادث قطار في جنوب باكستان، حسبما أفادت الشرطة.

اقرأ أيضاً: رئيس وزراء باكستان يأمر بإجراء تحقيق شامل في حادث تصادم قطارين

وأفاد مسؤول في قطاع السكك الحديد الباكستانية أن القطار القادم من كراتشي خرج عن سكته قرب داهاركي في شمال إقليم السند، واصطدم بقطار آخر قادم في الاتجاه المعاكس.

كما أشار عمر طفيل المسؤول في شرطة داهاركي إلى مقتل 30 شخصا على الأقل في الحادث وفق حصيلة أولية مثبتة.
ويربط قطار "ملت إكسبرس" الذي خرج عن سكته بين ميناء كراتشي وسارعودا.

وتعليقا على الحادث، قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في تغريدة على تويتر، إنه تحت وقع الصدمة مشيرا إلى طلبه من السلطات تقديم الدعم للمصابين وأسر الضحايا وفتح تحقيق شامل في مثل هذه الحوادث.

وفي نفس السياق، صرح مسؤول في السكك الحديد "قتل عدة أشخاص ولا يزال عديدون آخرون عالقين في الداخل"، مضيفا أن فرق الإسعاف تنشط في الموقع، كما أظهرت صور التقطت بواسطة هواتف نقالة حطاما معدنيا وعدة قاطرات خضراء منقلبة.

وعادة ما تحصل حوادث قطارات في باكستان حيث تعود شبكة السكك الحديد الواسعة والقطارات إلى حقبة الاستعمار البريطاني.

كما تعاني الشبكة الممتدة على آلاف الكيلومترات من الإهمال منذ عقود بسبب "الفساد" وسوء الإدارة ونقص الاستثمار في هذا القطاع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة