محطة محولات توشكي
محطة محولات توشكي


الكهرباء: الانتهاء من إنشاء محطة محولات توشكي أغسطس 2021 

حنان الصاوي

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 10:51 ص

قال المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة د. أيمن حمزة، إن الوزارة حريصة على تنفيذ خطة تأمين التغذية الكهربائية لمنطقة توشكي، للمساهمة في تنمية توشكي الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف حمزة  أنه سيتم الانتهاء من إنشاء محطة محولات توشكي أغسطس المقبل بتكلفة 492 مليون جنيه.

وأوضح حمزة، أنه جاري إنشاء محطة محولات توشكي (3) جهد 220/66/22 ك.ف سعة (2×175+5×40) م.ف.أ من النوع المعزول بالغاز (GIS) بنظام تسليم المفتاح شاملة المحولات سعة 175م.ف.أ ، 40 م.ف.أ وقطع الغيار والعدد الخاصة وأجهزة اختبار، وتبلغ القيمة المتعاقد عليها  حوالي 367 مليون جنيه مصري بمدة تنفيذ تصل إلى حوالي (10) أشهر من تاريخ  الإخطار بالقبول الصادر بتاريخ 9/11/2020 .

وأكد حمزة، إنه جاري تنفيذ خط ربط محطة محولات توشكي (3) عن طريق فتح الدائرة السد العالي / توشكي (2) (د/خ) و ( ميديكوم / توشكى 2 ) د/خ على المحطة جهد 220 ك.ف بنظام تسليم المفتاح بطول يبلغ حوالي 2×25 كم ، وتبلغ القيمة الإجمالية للعقد حوالي 125 مليون جنيه بمدة تنفيذ تصل إلى حوالي (4) أشهر من تاريخ  الإخطار بالقبول.

وأضاف حمزة، أن هذه الأعمال هي بناء على توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى لتدعيم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة، وفي إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة  ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا في إطار الإجراءات العامة التي تقوم بها أجهزة الدولة والحكومة المصرية للحفاظ على سلامة العاملين بما لا يؤثر على حسن سير العمل وجودته مع التشديد على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة لتحقيق النمو المستدام .


اقرأ أيضا|«المصرية لنقل الكهرباء» توقع عقد توسيع محطة محولات «توشكى 2»

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة