صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«المنطقة الاقتصادية لقناة السويس».. ماذا تحقق في 7 سنوات؟ |فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 01:33 م

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأثنين، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. ماذا تحقق في 7 سنوات؟".

تسعى الدولة المصرية إلى تعظيم دور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كمركز لوجستي عالمي ومحوري في حركة التجارة العالمية من خلال عدة استراتيجيات تهدف إلى إيجاد فرص استثمارية جديدة في قطاعات صناعية وتجارية وبحرية وتوطين الصناعات ذات الاولية واعتماد سياسة التجمعات اللوجستية المتكاملة بالإضافة إلى تهيئة التحتية للموانئ والمناطق الصناعية طبقا للمعايير الدولية مما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الاستفادة القصوى من الإمكانيات الواعدة التي تتمتع بها هذه المنطقة الهامة والمميزة. 

وتربط المنطقة بين شرق العالم وغربه، وتمتد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس داخل 5 محافظات هي بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، وجنوب سيناء، وتضم 250 منشأة صناعية حتى الآن وتتكون من 6 موانئ بحرية بالإضافة إلى 4 مناطق صناعية هي شرق بورسعيد والعين السخنة والقنطرة غرب وشرق الإسماعيلية. 

كما تستهدف أيضا تشجيع رؤوس الأموال الوطنية والعربية والأجنبية وجلب أكبر قدر من الاستثمارات فضلا عن إتاحة الفرصة للشركات والمؤسسات الوطنية للاشتراك في تنفيذ المخطط العام للمشروع والبنية التحتية له.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة