صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«مشروعات الطرق» كيف غيرت حياة المصريين؟| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 01:50 م

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأثنين، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مشروعات الطرق.. كيف غيرت حياة المصريين؟".

رغم الظروف الصعبة التي يعانيها العالم كله بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا، إلا أن مصر تسير في طريق التنمية وانجاز مشروعاتها التي بدأت دون توقف، وبخاصة مشروعات الطرق والتي تعتبر خطوة في طريق جذب الاستثمار المحلي، كما اتخذت الحكومة المصرية كل التدابير الوقائية لكل العاملين في المشروعات القومية.

بدأت خطة تطوير الطرق في عام 2014، حيث أدركت الدولة المصرية أن التنمية في كل مناحي الحياة لا تعني شيئا دون شبكة طرق وكباري تخدم هذه الأهداف من خلال إضافة أكثر من 8 آلاف كم وذلك لربط محافظات القاهرة ببعضها البعض لتقليل مدة السفر على المواطن بين هذه المحافظات وكذلك تحسين جودة الطرق لتفادي الحوادث مع توسيع بعض الطرق المعروف عنها أنها تحصد الأرواح. 

ساهمت الطرق الحديثة، بشكل كبير في جذب الاستثمارات الأجنبية لخلق حالة ثقة عند المستثمر الأجنبي بان الدولة المصرية تزيل معوقات الاستثمار والتي كان من أهمها الطرق والوقت الكبير المستغرق لانتقال البضائع أو الأشخاص، حيث ساهمت المشروعات الجديدة في تقلييل زمن الرحلات وبالتالي الحفاظ على مصالح المواطنين، ونجحت مصر في بناء شبكة طرق بالمعايير العالمية وتشمل كل الخدمات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة