صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


وزير التعليم: توزيع درجات امتحانات الثانوية قيد التصميم | خاص

فاتن زكريا

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 02:07 م

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مجموع طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لن يختلف عن درجات العام الماضي والذي يحتسب المجموع الكلي للطالب بـ٤١٠ درجة.

وعن مواصفات الورقة الامتحانية للمواد الامتحانية هذا العام وفقا للامتحان الالكتروني، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم: "نحن لن نعلن ذلك هذا العام لأن هذه عادة من عادات النظام القديم وينبغي التوقف عنها في النظام الجديد، مشيرا إلى أن خريطة الامتحان بالنظام الجديد مختلفة تماما ولا تسمح بهذا.
 

اقرأ أيضا

وزيرالتعليم لأولياء الأمور: لا تخوضوا في تفاصيل من صميم عملنا

وأوضح وزير التعليم: "توزيع درجات الاسئلة في كل مادة بامتحانات الثانوية العامة، مازال في طور التصميم وسوف نشرح كيفية تعامل التصحيح الالكتروني مع الإجابات عند الانتهاء من خريطة الامتحان".

وأكد د.شوقي، أن تصميم أسئلة الثانوية العامة تم بعناية كبيرة من حيث التوازن في عدد الأسئلة ومستويات الصعوبة فى كل امتحان، لافتا الي ان خبراء واساتذة المركز القومي للامتحانات ومعلمين، قاموا باعداد بنوك اسئلة امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المجموع الكلي لدرجات امتحانات الثانوية العامة 410 درجات وقواعد تنسيق الجامعات دون تغيير، موضحة أن شرائح المجاميع لطلاب الثانوية العامة هى التى تحدد الحد الأدنى للقبول فى الكليات المختلفة.

 

اقرأ أيضا

 وزيرالتعليم لأولياء الأمور: لا تخوضوا في تفاصيل من صميم عملنا

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن النهاية العظمى وفقا للمجموع الكلي 410 درجة، موزعة كالتالي (مادة اللغة العربية 80 درجة، و60 فى الفيزياء و60 فى الكيمياء و60 فى الأحياء و60 درجة فى الجيولوجيا والعلوم البيئية و60 فى التاريخ و60 فى الجغرافيا ووفى اللغة الأجنبية الثانية مخصص لها 40 درجة و60 فى الرياضيات التطبيقية و60 فى الفلسفة والمنطق و60 فى علم النفس والاجتماع و50 درجة فى اللغة الأجنبية الأولى).


وأكدت الوزارة، أن هذه الدرجات سوف يتم توزيعها على عدد الأسئلة فى الامتحان الإلكترونى حسب عدد الأسئلة الذى سيتم وضعه فى كل مادة، مشيرة إلى أنه سيتم إعادة النظر فى الأسئلة لآنها تعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد لآن هذه الأسئلة تتماشى مع التصحيح الإلكتروني فى الاختبارات الرقمية التى تجرى لأول مرة لطلاب الثانوية العامة هذا العام .

الجدير بالذكر، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بدء اجراء امتحانات الثانوية العامة 10 يوليو للشعبة العلمية و11 يوليو للشعبة الادبية .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة