د. أشرف صبحي اثناء كلمته في المؤتمر الصحفي 
د. أشرف صبحي اثناء كلمته في المؤتمر الصحفي 


تفاصيل المؤتمر الصحفي لاستضافة بطولة العالم للخماسي الحديث 

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 02:24 م

 

أكد وزير  الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أنه سعيد بأستضافة مصر لكافة البطولات العالمية الكبيرة ومن بينها بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار أكبر البطولات العالمية والمؤهلة مباشرة لأولمبياد طوكيو وذلك بعد نجاح مصر فى تنظيم بطولة العالم لكرة اليد و بطولة العالم للسلاح وكأس العالم للجمباز.

وأضاف صبحى، أن وزارة الصحة المصرية أصبحت شريك أساسي في النجاحات التي حققتها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحادات المعنية في تنظيم البطولات الدولية منذ بطولة العالم لليد وحتي بطولة العالم للجمباز، مشيراً الي الإشادات الدولية التي تلقتها مصر  عقب تنظيم كل بطولة في ظل انتشار «كوفيد١٩» .

وأشار"صبحي" إلى أن النموذج المصري في تنفيذ البطولات اصبح آليه عمل للدول التي ترغب في تنفيذ البطولات الدولية في الفترة المقبلة، مشيدا بالاهتمام والدعم المتواصل من القيادة السياسية للرياضة والرياضيين، كما اشاد بالتلاحم الحكومي تحت رئاسة المهندس مصطفي مدبولي، والتنسيق المتكامل بين الوزارات في الأماكن التي تنفذ فيها البطولات، مما كان له عظيم الأثر في النجاح المصري لتنظيم البطولات الدولية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا، للاعلان عن تفاصيل بطولة العالم للخماسي الحديث للكبار والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2021 وبطولة العالم لليزر رن والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 وحتى 14 يونيو الجاري بحضور الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب الرياضة والمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصرى للخماسي الحديث والدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث والدكتور شيرين حلمى الرئيس الشرفى للبطولة .

كما أعلن الدكتور اشرف صبحي، أن اليوم سيتم إنشاء أول مركز إقليمي في افريقيا للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات"الوادا" في مصر، وهذا خير دليل علي المكانه التي وصلت لها مصر علي المستوي الرياضي العالمي.

وفي كلمته أعرب شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث، عن سعادته باستضافة مصر لبطولة العالم للخماسي الحديث والتي تعتبر احد اكبر البطولات في العالم والمؤهلة لدورة الألعاب الأوليمبية طوكيو.

وأضاف العريان أن مشاركة ما يقرب من 50 دولة في البطولة يعكس مدى ثقة العالم في مصر وتنظيمها للبطولات في ظل الظروف الراهنة المتعلقة بفيروس كورونا.

ووجه العريان، الشكر للدولة المصرية ووزير الشباب والرياضة على دعم الاتحادات الرياضية في تنظيم البطولات والتي ساهمت في تغيير وضع مصر على خريطة البطولات العالمية .

واكد هشام مجدي ممثل وزارة الصحة المصرية على تطبيق نظام الفقاعة الطبية الكاملة وفقاً للبروتوكول الطبى الذى ستشرف عليه وزارة الصحة منذ أول يوم لوصول للمنتخبات المشاركة فى البطولة.
وأضاف  هشام مجدى، أنه تم تحديد عدة مستشفيات تابعة لوزارة الصحة لتكون مخصصة للعزل فى حال الاشتباه بأية إصابات بفيروس كورونا، فضلاً عن وجود عيادات متخصصة ومستشفيات متنقلة داخل الفنادق المستضيفة لجميع المشاركين فى منافسات البطولة.

من جانبه قال كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث أن مصر لم تستسلم ونجحت في تحدي كافة الصعوبات وسط جائحة كورونا وإعطاء الأمل في استمرار الحياة الرياضية حول العالم.

وأضاف أنه سعيد للتواجد من جديد في مصر ومشاهدة استضافة بطولة كبيرة للخماسي الحديث وهي بطولة العالم للكبار المؤهلة لأولمبياد طوكيو وآخر بطولة في السلسلة العالمية للعام الحالي.

وأشاد توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، بقدرة مصر ونجاحها في استضافة أكبر الأحداث والبطولات العالمية في ظل جائحة كورونا وهو ما يعطي الأمل للحياة الرياضية حول العالم، موضحا أنه يجب على اللاعبين الآن أن يظهروا قدراتهم ويتنافسون بطريقة قوية في ظل التنظيم الكبير والمميز لهذه البطولة المهمة المؤهلة للأولمبياد.

وأتم أن مصر دولة كبيرة ذات قيادة عظيمة وأريد أن أعبر عن كامل تقديري وشكري للسيد عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية فمصر قدمت كل الدعم لكافة الاتحادات الرياضية الدولية، وكان هناك تواصل مع كافة المؤسسات الرياضية في مصر قبل عدة أشهر لتنظيم هذه البطولة العالمية وسط إجراءات احترازية كبيرة ، فمصر نجحت في استضافة بطولة العالم لكرة اليد ثم السلاح والجمباز والآن الخماسي الحديث فشكرا لمصر على كل ما تقدمه للرياضة العالمية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة