السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة


في عهد السيسي.. وزير الهجرة: المواطن أصبح يدرك قيمته لدى وطنه

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 03:24 م

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن البروتوكول الذي وقعته وزارة الهجرة مع البورصة المصرية لفتح مجال جديد لاستثمار المصريين بالخارج في وطنهم جاء بفضل  ثقة المصريين بالخارج في السياسات النقدية في وطنهم والاقتصاد المصري، حيث تم العمل على كيفية ادماجهم بسوق المال المصري، وتعريفهم بكافة التفاصيل الخاصة بشراء وبيع الأوراق المالية.

جاء ذلك خلال حديثها بمناسبة مرور سبع سنوات على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم.

ولفتت في هذا الصدد بفتح فرع لبنك مصر بالمملكة العربية السعودية، والذي يعد إنجازا كبيرا ومطلبا رئيسا لأكبر جالية مصرية بالخارج، قدموه خلال المؤتمر الأول للكيانات وخرجت به التوصية الأولى لافتتاح فروع للبنوك الوطنية في الدول المتواجد بها جالية مصرية ضخمة وفي مقدمتها المملكة، وكان بنك مصر ممثلًا في جلسات المؤتمر وأيضًا في اللجنة الخاصة لمتابعة تنفيذ التوصيات.

وأشارت إلى أهمية "مؤتمرات مصر تستطيع" التي عقدت منها خمس نسخ حتى الآن، حيث نجحت تلك المؤتمرات في ربط الطيور المهاجرة بوطنهم، واستقطاب العقول النيرة من خبرائنا وعلمائنا بالخارج وإشراكهم في مسيرة التنمية،  تطبيقًا لرؤية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  كما أثمرت عن تعاون بين علماء مصر بالخارج والعديد من الوزارات التي بدورها استفادت من هذه العقول لدعم مستقبل التنمية في إطار إستراتيجية الدولة 2030.

و ذكرت  الوزيرة بانها قامت في ابريل الماضي بزيارة الى العاصمة القبرصية نيقوسيا واجتمعت مع مع  فوتيس فوتيو مفوض الرئاسة القبرصية، و كوستاس فلاسيس نائب وزير الخارجية اليوناني لشئون المغتربين، حيث تم الاحتفال بمرور ثلاث سنوات على إطلاق مبادرة "إحياء الجذور – نوستوس" منذ أبريل 2018، و بحث تعزيز سبل التعاون بين الدول الثلاث في إطار المبادرة على عدة مستويات.
واضافت انه تم الاتفاق  على الترتيب لتنظيم رحلة لشباب مصر وقبرص واليونان بهدف نقل فكرة المبادرة للأجيال الشابة فضلا عن زيارت ولقاءات بين  البرلمانيين الشباب في الدول الثلاث.

واضافت ان وزارة الهجرة تحرص على تواصل شباب البرلمان  بالنواب المصريين بالخارج للتبادل الخبرات، فضلا عن اصدار الوزارة للمجلة الشهرية  "مصر معاك"  التي تستعرض انجازات الدولة .

وذكرت السفيرة نبيلة مكرم بأن وزارة الهجرة جاءت لتلبية مطالب واحتياجات المصريين بالخارج، إيمانا من القيادة السياسة بدورهم الوطني الثابت على الدوام في مختلف المواقف التي يحتاج فيها الوطن لدعم أبنائه بالخارج.

وتابعت أنّ الوزارة لا يقتصر عملها في التواصل مع المصريين في الخارج على وسائل التواصل الاجتماعي فحسب، إذ تمتلك الوزارة غرفة عمليات وقسما يعمل على مدار الساعة لتلقي شكاوى المصريين في الخارج،  والتواصل مع الجهات المعنية للإسراع وحل أي من المشكلات التي قد يتعرض لها المواطن المصري بالخارج، ما يزيد ثقة المواطن في دولته.

واختتمت وزيرة الهجرة  بأن وضع المصري بالخارج، خلال السبع سنوات الماضية، اختلف عن سابق عهده حيث اصبح المواطن يدرك قيمته لدى وطنه خاصة ان وزارة الهجرة تتدخل سريعا فور تلقيها شكوى من مصري بالخارج وتتواصل على الفور مع الجهات المعنية لحل المشكلات وتقديم والمساعدة.  
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة