صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


أفضل الأنشطة الصيفية لتعليمها للبنات

حنان الصاوي

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 03:29 م

النوم ماهو إلا مضيعة للوقت خلال الصيف، وهذا ما تفعله أغلب الفتيات المراهقات، لذلك لابد على الأم أن تقوم  بالبحث عن  أفضل الأنشطة الصيفية للبنات في سن المراهقة، والتي تملأ فراغهن وتجعل الإجازة الصيفية أكثر متعة رغم الأجواء الحارة.

نستعرض خلال التقرير التالى أبرز الأنشطة التى يمكن أن تشغل وقت الفراغ لدي الكثير من الفتيات:-

 

1_ قراءة كتب 
قراءة الكتاب أفضل بكثير من مشاهدة الفيلم، ولكن عندما تكونين في المدرسة، تكون قراءاتك متخصصة، وقد يصعب عليك إيجاد الوقت  لقراءة أي شيء آخر وإذا كنت غيرمتأكدة من أين تبدئي فتوجهي إلى مكتبتك في المنطقة التي تعيشين فيها.

2_ التطوع في الأعمال الخيرية 
الدفاع عن شيء تؤمنين به لا يساعد فقط في تغيير العالم، بل يعطيك شعوراً رائعاً تعرفي على المزيد حول المنظمات التي تدعم ما تؤمنين به، مثل مناهضة زواج القاصرات، أو العنف ضد المرأة، أو حماية الطفل، ثم تطوعي، وانضمي إلى تجمع مدني يدافع عن إحدى هذه القضايا، هذا هو عالمك ويمكنك تغييره.

3_ إعداد بعض وصفات الطعام
إعداد وجبات لذيذة تحبينها هذه البداية ستثير إعجاب عائلتك وأصدقائك تماماً وابحثي عن كتب الطبخ الرائعة في المكتبة، أو قومي فقط بالبحث السريع عبر الإنترنت عن أفكار بسيطة ولذيذة.

4_تعليم لغة جديدة 
تخصيص  بضع ساعات كل أسبوع وتعلمي أساسيات لغة أخرى تحبينها أو تتمنين زيارة البلد والتعرف إلى سكانها الذين ينطقون بها، التحدث بها، تابعي التطبيقات المجانية ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت والمكتبة المحلية للكتب والموارد الأخرى. 

5- توثيق ذكرياتك فى الصيف 
دوني أطرف اللحظات، والنكات العائلية، والأفكار العشوائية، والمغامرات الأكثر إثارة على دفتر مذكرات كل ليلة قبل أن تذهبي إلى السرير إذا كنت على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تنشرين بعضاً من هذه الأفكار والنكات غير المؤذية، ويمكنك عمل مقطع فيديو أو دفتر صوتي بدلاً من ذلك.

6_ الرسم 

تخصيص بعض الوقت للاستمتاع بالرسم وتعليم مهارة جديدة .

اقرأ أيضا|فوائد رياضة المشي للسيدات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة