صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


شرطة الاحتلال تقرر إلغاء «مسيرة الأعلام» بالقدس

أحمد نزيه

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 04:06 م

قررت السلطات الإسرائيلية، اليوم الاثنين 7 يونيو، إلغاء "مسيرة الأعلام"، التي دعت أحزاب اليمين وجماعات المستوطنين الإسرائيليين في القدس، وكان مقررٌ لها، يوم الخميس المقبل، وذلك بعد مخاوف من ردة الفعل الفلسطينية، خاصةً مع توجيه حركة "حماس" لتهديداتٍ حال إجراء المسيرة، وإعلان حركة "فتح" النفير العام في القدس يوم الخميس المقبل.

وأعلن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، كوبي شبتاي، عن إلغاء "مسيرة الأعلام" التي كانت مقررة الخميس المقبل بالقدس المحتلة، وذلك في أعقاب توصيات الأجهزة الأمنية والمستوى السياسي بأن إجراء المسيرة من شأن أنه يؤدي إلى تصعيد بالقدس ويفجر الأوضاع الميدانية بالضفة الغربية وقطاع غزة، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأبلغ مفتش الشرطة منظمي "مسيرة الأعلام" بإلغاء الحدث الذي كان مقررًا الخميس، ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن منظمي المسيرة، قولهم إن "الشرطة أبلغتهم بعدم وجود موافقة على مسيرة الأعلام يوم الخميس، وسيتم إلغاؤها".

وكان المسيرة المعلن عنها من قبل أحزاب اليمين تهدف إلى محاولة تعطيل تشكيل الائتلاف الحاكم الجديد، الذي توصل إليه زعيم المعارضة يائير لابيد مع كتلة التغيير في إسرائيل، والذي يضع حدًا لحكم رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، الذي يجلس في السلطة منذ مارس عام 2009.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة