جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


قاضي قضاة فلسطين يلتقي مفتي مصر.. ويُطلعه على التطورات في القدس

أحمد نزيه

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 04:50 م

 

أطلع محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية، مفتي الديار المصرية شوقي علام، على آخر تطورات الاوضاع في مدينة القدس والقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى الاعتداءات الهمجية المتواصلة لقوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المواطنين المقدسيين والتضييق عليهم ومنعهم من حرية إقامة شعائرهم الدينية.

جاء ذلك خلال لقاءٍ عُقد في مقر دار الإفتاء المصرية بالقاهرة، اليوم الاثنين 7 يونيو، جمع مفتي مصر مع وفد رفيع المستوى من فلسطين.

ووضع الهباش مفتي الديار المصرية في خطورة ما تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي من تطهير عرقي وإرهاب دولة منظم ضد الشعب الفلسطيني عبر محاربة الوجود الفلسطيني في مدينة القدس، وفي غيرها من الأراضي الفلسطينية، خاصة ما يقوم به المستوطنون بحماية من الجيش الإسرائيلي في حي الشيخ جراح وسلوان بمدينة القدس، إضافة إلى استمرار الاعتداءات الممنهجة على المقدسات الإسلامية والمسيحية، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وبدوره، أكد شوقي علام أن مصر بذلت جهودًا كبيرة من أجل القضية الفلسطينية، كان آخرها وقف عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والسعي من أجل لم الشمل ووحدة الفصائل الفلسطينية، وليس أدل على ذلك من زيارة رئيس المخابرات المصرية عباس كامل لقطاع غزة خلال الأيام الأخيرة، وما سبقها من دعم على كل المستويات للإخوة في فلسطين المحتلة. 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة