أيمن مختار محافظ الدقهلية
أيمن مختار محافظ الدقهلية


محافظ الدقهلية: مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس السيسي «غير مسبوقة»

حازم نصر

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 05:28 م

 

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن مبادرة «حياة كريمة» لتطوير قرى الريف المصري التي  أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي هي الأولى من نوعها في تاريخ مصر، بل لم تحدث في أي دولة من دول العالم من حيث حجم ونوع مشروعاتها .

اقرأ أيضًا.. لجان عزل الطلاب المشتبه بإصابتهم بكورونا أثناء الإمتحانات بجامعة طنطا

وأشار إلى أن المبادرة تستهدف تطوير قرى الريف المصري بشكل كامل وستغير وجه الحياة في  كل قرى مصر وتضيف إنجازا جديدا لقائمة الانجازات الكبيرة التي حققتها الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي.

جاء ذلك خلال تدشينه اليوم الاثنين  لمبادرة "باب رزق" من مدينة شربين حيث يتم تنفيذ مبادرة حياة كريمة بها وكل القرى التابعة لها.

وشهد تدشين المبادرة علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري وطارق عبد الهادي عضو مجلس الشورى والدكتورة أمينة شلبي مقرر المجلس القومي  للمرأة بالمحافظة وقيادات المجلس وعدد كبير من أبناء مدينة وقرى شربين.

وأشار المحافظ  إلى أن من أهم محاور مبادرة «باب رزق» تمكين المرأة الريفية وخاصة المرأة المعيلة اقتصاديا وتوفير فرص عمل جديدة وحقيقية للشباب ودعم كل مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني  من خلال تيسير الحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وذلك لتوفير مصدر للرزق ورفع  مستوى معيشتها وزيادة  دخلها.

وأشار علاء فاروق، رئيس  مجلس إدارة البنك  الزراعي المصري، إلى أن مبادرة  (باب رزق ) تستهدف المرأة الريفية وصغار المربيين وأصحاب الحرف والصناعات الريفية وصغار التجار

وأضاف أن هناك إجراءات ميسرة للحصول على قرض المبادرة بصورة البطاقة  وإيصال مرافق وصورة  بطاقة الضامن، لافتًا إلى أن من مميزات القرض أن الحد الأدنى للتمويل ألفين جنيه والحد الأقصى ١٠ آلاف جنيه ويسدد على أقساط شهرية أو ربع سنوية أو نصف سنوية وفترة سماح شهرين قبل سداد أول قسط كما أن مبادرة ( باب رزق ) بدون مصاريف بنكية وفائدة ٢٥'١٢٪ متناقصة .

وشهد التدشين عبد الحميد الشابوري رئيس منطقة شرق الدلتا بالبنك الزراعي المصري ولفيف من قيادات المحافظة والبنك.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة