فرحة على منصات التواصل بعد دخول المعدات المصرية لغزة
فرحة على منصات التواصل بعد دخول المعدات المصرية لغزة


السيسى يصل لقلوب أهل غزة.. يتصدر تويتر وتفاعل كبير مع دخول المعدات للقطاع

وائل ثابت

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 06:18 م

 

شهد موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر» حالة من التفاعل الكبير من قبل المستخدمين المصريين والعرب، بعد عبور المعدات المصرية معبر رفح البرى، فى طريقها إلى قطاع غزة، للمساهمة فى إعادة الإعمار للمناطق التى تضررت من القصف الإسرائيلى على القطاع خلال المواجهات الأخيرة مع قوات الاحتلال والتى استمرت فى قصف قطاع غزة لأيام مما أدى إلى تهدم عشرات الأبنية وأضرار بالغة فى العديد من المباني.

وحرصت كافة التعليقات على توجيه الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى والشعب المصرى، والذى ساند أهالى قطاع غزة ولم يتأخر عن تقديم المساعدات الطبية والغذائية للقطاع عقب توقف إطلاق النار الذى تم أيضا بعد التدخل المصرى وتحرك سريع من الجهات والأجهزة المخابراتية المصرية، لتكمل مصر بتوجيه من الرئيس السيسى دورها بتخصيص 500 مليون دولار لدعم إعادة الإعمار فى غزة وتبادر بإرسال المعدات والعمال والمهندسين المصريين للبدء فى أعمال إعادة الإعمار.

وتصدر هاشتاج «السيسى يصل إلى قلوب أهل غزة»، موقع التغريدات القصيرة «تويتر» كما تبادل مستخدمو موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، صور دخول المعدات إلى قطاع غزة وكذلك فرحة أبناء قطاع غزة بدخول معدات هندسية وأطقم فنية مصرية إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البرى تمهيداً لبدء أعمال إعادة الإعمار، وذلك بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وجاءت تعليقات المصريين والعرب لتؤكد على مدى حرص الشعب المصرى لتؤكد على مدى فخرهم وسعادتهم بالدور الإيجابى لمصر تجاه غزة ومدى حرصها على تقديم الدعم من خلال الأفعال لا الأقوال، حيث قال على محمود فى منشور يحمل صور دخول المعدات إلى قطاع غزة :» تحيا مصر ويحيا الرئيس عبدالفتاح السيسى وكل التحية لإخواننا فى فلسطين واحنا طول عمرنا جنبكم وهنفضل جنبكم لحد ما تتحرر كل الأراضى الفلسطينية»، وقالت منى فوزى:» ربنا يحفظكم ويحميكم ومصر قدرت فعلا تكون جنب إخواتها وقت الأزمة وقدمت مساعدات وكمان بنت جوة فلسطين وشكرا للسيسى اللى خلى مصر تبنى جوه مصر وبراها».

كما جاءت تعليقات الفلسطينيين داخل قطاع غزة لتعبر عن سعادة أبناء القطاع بالمعدات المصرية، وترحيبهم بالدور المصرى الفعال فى وقف القصف الإسرائيلى تجاه القطاع، لترتفع أعلام مصر بجانب علم فلسطين وتسابق الصغار قبل الكبار للترحيب بالمعدات المصرية حاملين علم مصر.

ويأتى ذلك بعد إعلان الرئاسة المصرية عن تخصيص 500 مليون دولار لجهود إعادة إعمار قطاع غزة بعد الغارات الجوية التى استهدفت قطاع غزة وتسببت فى استشهاد عشرات الأطفال والشباب، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس فى القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، والتى عقدت بقصر الإليزيه فى باريس بمشاركة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثانى بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، الشهر الماضي.

ومن جانبها قالت د. نادية رجب أستاذة الاجتماع بجامعة الأزهر، إن مصر تمتلك أفضل الوسائل والمعدات والخبرات لإعادة إعمار غزة، مؤكدة أن المواطن الفلسطينى شعر بالأمان الاجتماعى عندما تدخل الرئيس السيسى لحل الأزمة ورصد ٥٠٠ مليون دولار لإعادة الإعمار فى القطاع.

وأكدت أن رد الفعل الايجابى للمصريين والعرب على ما قامت به مصر من الوقوف بجانب الشعب الفلسطينى ينعكس بالإيجاب على الشارع المصرى الذى تفاعل مع الأحداث فى غزة ودعا إلى نصرة الشعب الفلسطينى وهو ما قامت به مصر بشكل إيجابي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة