الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي ،وزير التربية والتعليم


شوقي لطلاب الثانوية العامة: سنتعامل مع زمن كل امتحان على طريقة مباراة الكرة

فاتن زكريا

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 07:14 م

ناشد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم ، بعدم القلق من قيام الطلاب بالإجابة الكترونيا وورقيا أثناء الامتحان ، من خلال منح الطلاب وقتا إضافيا للإجابة على الأسئلة.

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم، على اقتراح أحد أولياء الأمور عبر جروب «ادعم طارق شوقي» على تطبيق الواتس اب ،والذي جاء نصه كالتالي: أنا عندي اقتراح لو مفيش إمكانية لتزويد الوقت وبطريقة رسمية مكن نخلي امتحان الماث ورقي بس من دون التابلت نظرا لضيق الوقت..وده شئ سنين بيشتكي منه علمي الرياضة.

وتابع ولي أمر أخر: طيب ما فيه مواد تانيه زي الفيزيكيس وقتها أيضا غير كافي 3 ساعات لمنهج كامل بعدد أسئلة ممكن يكون 60 سؤال.

وتفاعل وزير التربية والتعليم ، بالرد قائلا: «أرجو عدم القلق لأننا ندرس كل هذه الأمور من أجلكم وسوف نمنح طلاب التابلت وقتا إضافيا يختلف من امتحان لأخر حتى يتمكنوا من رصد الإجابات على النظامين الورقي والالكتروني وهذا غير منصوص عليه في الجدول المعلن .. ببساطة ماتش الكرة ٩٠ دقيقة وبعدها يقرر الحكم الوقت الإضافي ونحن كذلك سوف نخبر كل اللجان بالوقت الإضافي لكل امتحان على حده.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة