وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني


«الطيران»: اتجاه لزيادة المطارات في جميع أنحاء الجمهورية

حسين دسوقي

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 07:33 م

أكد باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران المدني للشؤون الدولية والإعلام، أن هبوط أولى طائراتها على أرض مطار برنيس الدولي في البحر الأحمر، يأتي في إطار تنويع المطارات المدنية المصرية وفتح أماكن جديدة أمام المسافرين.

وأضاف "عبد الكريم"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، مساء اليوم الاثنين، أننا نعمل على تنظيم رحلات تقوم على فكرة العرض والطلب، مشيرًا إلى أن عرض الممر في مطار برنيس 60 مترا وبطول 3.5 كيلو مترا، ويعمل بقدرة استيعابية 600 راكب في الساعة.

وتابع مساعد وزير الطيران المدني للشؤون الدولية والإعلام، أن هناك اتجاه للدولة لزيادة المطارات في جميع أنحاء الجمهورية لذا تم اختيار موقع مطار برنيس في الجنوب الشرقي للجمهورية، وتم وضعه على الخريطة السياحية، مشيرا إلى أنه مطار برنيس تم بناؤه على أحدث الطرازات العالمية.

واستقبل مطار برنيس الدولي، أول طائرة تابعة لشركة مصر للطيران وعلى متنها 60 راكبا حيث نظمت إدارة المطار، استقبالا خاصا للطائرة، وفق بروتوكول أول رحلة تهبط المطار، وذلك بتقليد رش المياه على الطائرة، تعبيرا عن الاحتفال بوصول أول رحلة تهبط على أرض المطار.

اقرأ أيضا | وصول أول طائرة  لشركة مصر للطيران  إلى مطار برنيس الدولى

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة