ختام معرض «أخبار اليوم» العقاري
ختام معرض «أخبار اليوم» العقاري


أحمد جلال: انتظروا مفاجأة «أخبار اليوم» للقطاع العقاري قريبًا

الأخبار

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 08:29 م

- نجاح منقطع النظير لمعرض «أخبار اليوم» العقاري الأول

- العقار 100 صناعة وليس صناعة واحدة.. ولن ندخر جهدًا فى دعمه

- مطورون يطالبون «أخبار اليوم» بتنظيم المزيد من المعارض مستقبلاً بعد نجاح التجربة الأولى

- شركات عقارية: عراقة أخبار اليوم مصدر ثقة للجمهور.. ومبيعات AREX Egypt تفوق التوقعات

 

لا تزال أصداء معرض أخبار اليوم العقارى «AREX Egypt»، الذى اختتم فعاليات دورته الأولى، أمس الأول، تتردد فى السوق العقارية المصرية، بعدما تلقت المؤسسة استفسارات من الجمهور والشركات العقارية حول موعد نسخته التالية.. نال المعرض الذى استمرت فعالياته أربعة أيام، إشادات كبيرة من قبل المطورين العقاريين والجمهور بسبب التنظيم الجيد الذى راعي الإجراءات الاحترازية الكاملة لجائحة كورونا، والعروض الحصرية التى قدمها شركاء النجاح، وذللت الكثير من الصعوبات المالية على الراغبين فى شراء العقار.

 

أعلن الكاتب الصحفى أحمد جلال، رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم»، فى تصريحات بعد ختام الدورة الأولى لمعرض «أخبار اليوم» عن مفاجأة للسوق العقارية قريبًا، مضيفًا أن المؤسسة لن تدخر جهدا فى تبنى أية مقترحات تهدف إلى دعم السوق المحلية، يساهم بحوالى 18٪ بالناتج المحلى الإجمالى ويوفر ملايين فرص العمل للمواطنين المصريين، كما يعتبر محركًا لنحو ١٠٠ صناعة أخرى ترتبط به بشكل مباشر وغير مباشر.

وأضاف أن الحضور الكبير الذى سجله المعرض الأول دليل على قوة السوق العقارية المحلية، وأن الطلب فيها حقيقى وقوى وقادر على تجاوز الأزمات، مضيفًا أن عدد السكان الكبير بمصر الذى يتجاوز 100 مليون نسمة وعدد الزيجات السنوية الذى لا يقل عن 600 ألف حالة زواج سنويًا يجعل الطلب على الوحدات العقارية السكنية مستمرا دون توقف، ويزيد كذلك من أهمية المعارض العقارية التى تضبط عملية الطلب، وتعطى ثقة وثقلًا عند المشترى أو المقدم على شراء الوحدات.

وأكد جلال أن الراغب فى شراء العقارات بمصر أو من يريد الاستثمار فيها لديه فرص لم تتحقق للأجيال السابقة، فى ظل حركة التنمية العمرانية الشاملة التى يشهدها عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتى تتمثل فى بناء عدد غير مسبوق من المدن الجديدة ومضاعفة المعمور المصرى من 7 ٪ إلى 14.5٪ يتم تنميتها حالياً.

وقال إن نجاح النسخة الأولى من معرض «AREX Egypt»، سيكون وازعًا للمؤسسة لتنظيم المزيد من المعارض العقارية مستقبلاً، فاهتمامها بالسوق العقارية سيظل مستمرًا فى كل المجالات سواء فى المعارض التى تستهدف الجمهور المحلي، أو الفعاليات الموجهة لدعم تصدير العقارات المصرية للخارج، وكذلك عقد المؤتمرات العقارية التى تسعى عبرها لتذليل أية عقبات تقف فى طريق انطلاق القطاع، ودعم الشراكة الناجحة بين الحكومة والقطاع الخاص التى كان آخرها وضع حجر أساس إنشاء مدينة «نور» بالشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية، والشركة العربية للاستثمار العمرانى، إحدى الشركات التابعة لمجموعة طلعت مصطفى، ويتم تنفيذها على مساحة 5 آلاف فدان بمدينة حدائق العاصمة، وبإجمالى استثمارات تصل إلى نصف تريليون جنيه.

مبيعات قوية

وأكد العديد من الشركات العقارية الكبيرة استعدادها المشاركة فى النسخ المستقبلية من «AREX Egypt» بعد المبيعات التعاقدية القوية التى حققها الشركات المشاركة فى النسخة الأولى من المعرض.. وقال شادى الزيات، رئيس القطاع التجارى وعضو مجلس إدارة شركة «الشرقيون للتنمية العمرانية»، إن الشركة حققت مبيعات تتراوح بين 40 و45 مليون جنيه، ما يوحى بضرورة عقد المزيد من معارض «أخبار اليوم العقارية» التى تساهم فى معرفة احتياجات العملاء، والعمل على تلبيتها فى المشروعات المستقبلية..أضاف أن العروض التى قدمتها الشركة خلال المعرض جذبت العملاء ولبت تطلعاتهم خاصة عرض خصم 10٪ ودفع مقدم 5٪ والتقسيط على سبع سنوات كان الأكثر إقبالا من العملاء، بينما كانت الوحدات السكنية التى تتجاوز ٢٠٠ متر الأكثر طلباً، فى العاصمة الإدارية، خاصة التى يمتد فيها التقسيط إلى تسع سنوات.

جمهور كبير

وأكد إدريس محمد، العضو المنتدب لشركة أكام للتطوير العقارى، أنها حققت أهدافها كاملة من المشاركة فى المعرض من ناحية المبيعات ومعرفة احتياجات السوق المستقبلية، مشيرًا إلى أنها طرحت مشروع «سيناريو « المقام على مساحة ٤٠ فدانًا، ويعتمد تصميمه وفكرته بشكل أساسى على خلق مجتمع عمرانى بمساحات خضراء تصل إلى 80٪ من المساحة الإجمالية للمشروع، معززة ببحيرات مائية ومناطق للألعاب.
كما طرحت مشروع «SCENE7 « المقام على ٤٠ فدانًا بمنطقة R7، ويتمتع بنفس الخدمات المميزة ومساحات خضراء تتجاوز 82٪ من المساحة الإجمالية للمشروع ويقدم نفس الحلول الذكية التى تساعد على الشعور بالسعادة لكل أفراد الأسرة، بجانب أنه أول كومباوند رياضى عالمى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

نجاح يفوق التوقعات

قال أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال القابضة، إن النتائج التى حققتها الشركة من المشاركة فى الدورة الأولى لمعرض «أخبار اليوم»، تشجعها على التواجد بمعارض المؤسسة المستقبلية وتقديم المزيد من العروض المفاجئة للجمهور خاصة أن المعرض كان تجربة فريدة فى ظل حسن التنظيم وحجم الحضور الكبير.

وأوضح أن الشركة حققت مستهدفها من الوحدات التى طرحتها فى المعرض بمشروعى «باركلين» أول مشروعاتها فى العاصمة الإدارية الجديدة الذى تبلغ استثماراته 4 مليارات جنيه، على مساحة 27 فدانًا فى منطقة R7 على أربع مراحل، ويضم 1100 وحدة متنوعة بين شقق دوبلكس وبنتهاوس واستوديوهات ووحدات إدارية وتجارية، بجانب مشروع «باى سايد» الذى يعتبر واحدًا من أروع المشروعات برأس سدر بموقعه المتميز وإطلالته الساحرة بإجمالى استثمارات مليار جنيه، ويتكون من 170 وحدة فندقية فاخرة مفروشة بالكامل وفندق بسعة 40 غرفة على الطراز المالديفي.

منافسة حميدة

وطالب المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذى لشركة كاسيل للتطوير العمراني، بتنظيم المزيد من معارض أخبار اليوم العقارية بعد المشاركة المميزة لشركته فى الدورة الأولى والإقبال الكبير على عروضها لمشروع «كاسيل لاند مارك» بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذى يقام على مساحة 43 فدانا، ويتكون من 4 مراحل، بإجمالى 1800 وحدة سكنية بخلاف 250 وحدة إدارية وتجارية (كاسيل جيت)، ويوفر المشروع عددًا من الخدمات، والمرافق المتميزة التى تتيح لسكانه حياة عصرية مستقرة وآمنة».. أشار منصور، إلى أن شركة «كاسيل للتطوير العقارى»، وفرت أنظمة متعددة للتقسيط يناسب أكبر عدد من الفئات التى تريد الاستثمار فى العاصمة الإدارية أو أية مشروعات عقارية أخرى، كما تقدم خصومات كبيرة ومتميزة على عدد من المشروعات العقارية.

سوق جادة

وأكد محمد الحديدى، العضو المنتدب لشركة «إيدج القابضة»، أن الشركة حققت مستهدفاتها البيعية من المشاركة فى المعرض، بمشروعى «أويل كومباوند» و»توين تاورز» بالعاصمة الإدارية ويتميز مشروع توين تاورز بارتفاعه الكبير الذى يصل إلى 111 مترًا ومقره بالداون تاون أمام النهر الأخضر والبرج الأيقونى ويبعد بدقائق عن فندق الماسة.

وقال إن الشركة قدمت عروضاً خاصة خلال المعرض تتمثل فى خصم 40٪ على الدفع الفورى وإطالة فترة السداد لتتراوح بين 7 و10 سنوات، مؤكداً أن العملاء يحرصون على ثقافة المعارض لأنها تتيح دائماً أمامهم فرصة التعددية والمقارنة بين أكثر من عرض، ما يجعل كل شركة تسعى بشكل مستمر إلى تطوير نفسها، وتقديم عروض خاصة خلالها لإرضاء العملاء.

وأكد محمد العاصى، الرئيس التنفيذى لشركة البروج مصر، أن الحضور فى المعرض اتسم بضمه شريحة كبيرة من العملاء الجادين فى الشراء، ولاقت مشروعاتها إعجابا كبيرا من الزائرين الذين أبدوا انبهارهم بسرعة الإنجاز ودقة التسليم، فالشركة استطاعت خلال الفترة من نوفمبر 2020 وحتى مايو 2021، تسليم 260 شاليهًا بأحد مشروعاتها فى الساحل الشمالى ويتم تنفيذه بالشراكة مع شركة «عامر جروب»، كما تمتلك 260 شاليهًا أخرى فى العين السخنة ويتم تسليمها خلال شهرين، و»البروج» تدخل مرحلة جديدة متميزة فى تاريخها، مضيفًا أن الشركة تمتلك 4 مشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة حاليًا.

دعوات متزايدة

طالب عدد كبير من زوار معرض «أخبار اليوم» العقارى على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعى بتكرار المعرض فى القريب العاجل، مؤكدين أن الشركات العقارية التى شاركت بها، اتسمت بالجدية وتقديم خدمات وعروض جيدة ومميزة وأنظمة سداد متباينة ما بين التقسيط والكاش، بجانب إمكانية المقارنة بين أسعار الوحدات فى مكان واحد دون تعب.

وأكدوا أن المعرض نجح فى استقطاب شركات كبيرة تعمل فى السوق، والتى وفرت أنظمة مختلفة توفرها وتناسب جميع الطبقات فى مشروعات عملاقة كالعاصمة الإدارية الجديدة التى توفر فرصًا مستقبلية كبيرة، لكل من يريد الاستثمار أو العيش بشكل أفضل.

كما أكد مستثمرون عرب أنهم وجدوا فرصا استثمارية قوية فى المعرض، وأن السوق المصرية من الأسواق الواعدة فى الاستثمار العقارى، نظرًا إلى الاستقرار الذى تعيشه مصر فى ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى والجهود المبذولة من أجل تطوير البنية التحتية وزيادة الفرص الاستثمارية بمختلف المجالات، وعلى رأسها المجال العقارى.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة