الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط


رانيا المشاط: المحفظة الحالية لوزارة التعاون تصل لـ 25 مليار دولار

محمد زين

الإثنين، 07 يونيو 2021 - 11:45 م

كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، تفاصيل مشاركتها ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي "سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي 2021"، الذي عقد في الفترة 2-5 يونيو، لبحث القضايا الاقتصادية العالمية.

وقالت وزيرة التعاون الدولي،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، إن الجميع يرى أن مصر فرصة كبيرة جدا للانفتاح على القارة الإفريقية.

وذكرت رانيا المشاط ، أن هناك علاقة استراتيجية بين القاهرة وموسكو وخاصة في ظل فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، ساهمت المنطقة الاقتصادية الروسية وتوطين التكنولوجيا بمصر وملف الضبعة النووي.

وأشارت رانيا المشاط إلى أن المحفظة الحالية لوزارة التعاون الدولى تصل لـ 25 مليار دولار ، ساهمت في البنية التحتية سواء مشروعات النقل أو الإسكان أو الصرف الصحي أو التضامن، ورغم الظروف الاستثنائية في 2020 بسبب أزمة كورونا، لكن مصر استطاعت الاتفاق على تمويلات بقيمة 9.8 مليار دولار.

وواصلت رانيا المشاط " مستمرون في جلب هذه التمويلات وفقا لاحتياجات التنمية، سواء بالتعاون مع البنك الإفريقي للتنمية والبنك الدولي.. وجميعها سيساهم في العديد من القطاعات المختلفة سواء الكهرباء او النقل أو غيرهم من القطاعات، والطلب مستمر".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة