أسامه السيد
أسامه السيد


«نوعية عين شمس» تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثامن 14 يونيو

مروة فهمي

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 - 09:14 ص

تنظم كلية التربيه النوعيه بجامعه عين شمس المؤتمر العلمي الثامن والدولى السادس تحت عنوان «التخطيط الإستراتيجي للتعليم النوعي في ضوء التحديات والتحولات العالميه "آفاق وحلول»، برئاسة  د. أسامه السيد عميد الكلية ورئيس المؤتمر، ود. مصطفى قدري وكيل الكليه لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر. وذلك يوم ١٤ من يونيو الجارى بقاعه المؤتمرات الكبرى بكلية الصيدلة.

وأوضح السيد، أن المؤتمر يهدف إلى تطوير اتجاهات البحث العلمي في التعليم العالي النوعي لمواكبه التطورات العلميه الحديثة، وتحليل وتقويم دور التخطيط الإستراتيجي للبحث العلمي في دعم برامج التعليم العالي النوعي في مصر والوطن العربي، وكذلك الارتقاء بحياه المواطن المصري والعربي في المحافظة على البيئه الطبيعيه لأجيال الباحثين و تنمية التخطيط الإستراتيجي للتعليم النوعي ،وزياده القدره التخطيطية الإستراتيجيه في حل قضايا المجتمع.

كما يهدف المؤتمر إلى بيان أهمية المشاركه البحثيه للباحثين المصريين والعرب في تحقيق القدرة التخطيطية للبحث العلمي، بالاضافه إلى تشجيع التواصل بين المؤتمرات البحثيه في الجامعات المصرية والعربيه لرفع جودة البحث العلمى.

كذلك يسعى المؤتمر إلى التعرف على المفاهيم العامة لآليات التخطيط الإستراتيجي والمعلوماتي للبحث العلمي، والمساهمة في تنمية الموارد البشرية والعلمية للمحافظه على معايير الجوده مع وضع تصورات مقترحه لتطوير برامج التعليم النوعي في مصر والعالم العربي في ضوء خطة إستراتيجية.

ومن جانبه أوضح د. مصطفى قدرى أن المؤتمر يتناول ستة محاور رئيسية وهي التربية الموسيقية، التربية الفنية، الإعلام التربوى، الاقتصاد المنزلي،  تكنولوجيا التعليم ومحاور العلوم التربوية والنفسية يندرج تحت كل منها محاور فرعية.

شاهد ايضا :- انطلاق الامتحانات بـ«الدراسات العليا للطفولة» وسط إجراءات احترازية مشددة

التخطيط الإستراتيجي للتعليم
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة