حملات مسح شامل مجانى لأمراض البروسيلا
حملات مسح شامل مجانى لأمراض البروسيلا


حملات مسح شامل مجاني لأمراض الثروة الحيوانية بالدقهلية

حازم نصر

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 - 11:23 ص

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، نادر محي الدين مدير عام الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية، بمتابعة تنفيذ حملات المسح الشامل المجانى لأمراض الحيوان «البروسيلا والدرن».

وأوضح أن الحملات يتم تنفيذها من خلال قطاع الطب البيطري والصحة لمكافحة الأمراض الطفيلية حفاظا على الثروة الحيوانية ومنتجاتها.

وأكد  مدير عام التنمية الإقتصادية، أنه  تم من خلال إدارة الإنتاج الحيواني بالإدارة العامة للتنمية الإقتصادية شن حملة مجانية للمسح الشامل لتلك الأمراض وذلك بهدف توفير ألبان و منتجاتها خالية من الأمراض.

اقرأ أيضا| محافظ الدقهلية: «حياة كريمة» مبادرة غير مسبوقة في التاريخ

وأشار إلى أنه تم تنفيذ الحملة على مراحل بدأت من المنبع للإطمئنان إلى توفير رعاية بيطري شاملة لرؤس الماشية المنتجة للألبان حيث تم المرور على المزارع  وتم سحب عينات دم عشوائية مجانية من الحيوانات لفحصها ضد الأمراض والتأكد من خلوها من الأمراض بالإضافة إلى سحب عينات من الألبان التى تعرض للمستهلك فى نقاط تجميع الألبان لفحصهاحيث ركزت الحملات  على أماكن التربية للحيوانات بالقري.

وأوضح  أن الحملة شملت عددا من قرى مركز المنصورة وأنه تم تنفيذ حملة رش للمزارع مجانا باستخدام مادة الألفا تاك الآمنةشملت المزارع التى تم المرور عليها لحمايتها من الأمراض التي يمكن أن تنتقل من خلال الناقلات الحشرية خاصة خلال فصل الصيف.

وأكد المحافظ، أن حماية الثروه الحيوانية والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا والدوله تعمل على زيادة الإنتاج الحيواني وتوفير اللحوم ومنتجات الألبان الآمنه، كما أكد على ضرورة التوسع في نشر التوعيه للمربين وتجار رؤوس الماشية بشكل عام  بخطورة الأمراض الوبائية على الحيوانات والتي تمثل حال انتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة