صورة للمتهمين
صورة للمتهمين


مرتكبو مجزرة «أبو حزام» في قبضة الأمن العام 

أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 - 02:09 م

◄ القبض على 31 متهمًا بأسلحة آلية ونشر خدمات أمنية لإعادة الطمأنينة للقرية 

ضحايا أبرياء لم يقترفوا ذنبًا، دافعوا حياتهم ثمنًا لعادات وتقاليد قديمة، نشأوا عليها ولم يستطيعوا الخروج من عبائتها، فكانت نهايتهم مأساوية، بكل ما تحمله الكلمة من معنى. 

خلاف عادي على بعض الأمور المادية، يحدث كل يوم بين بعض المواطنين، لكن الوضع في قنا كان مختلفًا، فقتل شخص آخر لذات السبب، فكانت الواقعة بمثابة قنبلة موقوته، انفجرت في وجه ضحايا أبرياء. 

اقرأ أيضا| الجريدة الرسمية تنشر قرار «الداخلية» بإنشاء سجنين مركزيين بقنا 

مشهد يشبه أفلام الأكشن، دارت أحداثه في محافظة قنا، عندما فتح مجموعة من المجرمين النار، على سيارة ميكروباص بداخلها «نساء وأطفال وشباب وعجائز»، انتقامًا من عائلة قاتل الشخص الذي ينتمي لهم. 
 
تفاصيل الواقعة، بدأت ببلاغ تلقاه مركز شرطة نجع حمادى، بمديرية أمن قنا، بحدوث مُشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومُصابين، بقرية «أبو حزام» دائرة المركز، بين أفراد عائلتين، وما تبين من قيام  أحد الأشخاص ينتمى لإحدى العائلتين، بإطلاق عيرة نارية تجاه أحد الأشخاص ينتمى للعائلة الأخرى، لخلاف بينهما على مبلغ مالى، مما أدى إلى وفاته، إثر ذلك قام أهلية المتوفى، بإيقاف سيارة أجرة «ميكروباص»، وإطلاق أعيرة نارية صوب مستقليها، مما أدى إلى إصابة، ووفاة عدد من المواطنين. 

فور وقوع الواقعة، أمر اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف التواجد الأمني في القرية، لبث الطمأنينة في نفوس المواطنين، ووجه بسرعة ضبط مرتكبي الواقعة.. ترأس اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، فريق بحث مكبر، بمشاركة إدارة البحث الجنائى بأمن قنا، أسفرت جهوده عن تحديد وضبط مرتكبى الواقعتين  «4 أشخاص مرتكب الحادث الأول «له معلومات جنائية»، وبحوزته 2 بندقية آلية، 3 أشخاص مرتكبى الحادث الثان «لإثنين منهم معلومات جنائية»، وبحوزتهم 3 بنادق آلية. 

وتم استهداف القرية محل الواقعة، والقرى المجاورة، بحملة مكبرة برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائى، مدعومين بمجموعات من إدارة قوات الأمن، وقطاع الأمن المركزى، لضبط العناصر الإجرامية وتحقيق السيطرة الأمنية. 

أسفرت عن ضبط 24 قطعة سلاح نارى «14 بندقية آلية، 3 بنادق خرطوش،7 فرد محلى»، بحوزة 24 متهمًا لهم معلومات جنائية، من بينهم 4 مطلوب ضبطهم وإحضارهم فـى قضايا «قتل وإطلاق أعيرة نارية». 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة