«FBI» يعتقل 800 شخص بواسطة تطبيق مشفر
«FBI» يعتقل 800 شخص بواسطة تطبيق مشفر


«FBI» يعتقل 800 شخص بواسطة تطبيق مشفر

وائل نبيل

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 - 07:13 م

 

كشفت وكالات إنفاذ القانون العالمية، اليوم الثلاثاء، أنها اعتقلت أكثر من 800 مجرم مزعوم، بعد إقناعهم باستخدام تطبيق مراسلة مشفر يديره مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي «FBI» سراً. 

وعمل مكتب التحقيقات الفيدرالي «FBI»، مع الشرطة الأسترالية، والأوروبية لإنشاء شركة تطبيقات AN0M، وحصل على مجرمين مشتبه بهم لاستخدامها ومراقبة محادثاتهم.

وعُرفت العملية باسم Trojan Shield في الولايات المتحدة وأوروبا، والعملية الخاصة Ironside في أستراليا، وقد كشفت عن مجرمين مزعومين من عصابات المخدرات في أمريكا الجنوبية، ومجموعات ثلاثية آسيوية، وعصابات إجرامية في الشرق الأوسط وأوروبا، كما ذكرت سابقًا واشنطن بوست.

ومن جهتها أعلنت الشرطة الأوروبية (يوروبول)، الثلاثاء، إن أجهزة الشرطة ألقت القبض على 800 شخص في عملية عالمية ضخمة، وقال جان فيليب لوكوف، نائب مدير العمليات في يوروبول، في مؤتمر صحافي إن "هذه المعلومات أدت خلال الأسبوع الماضي إلى تنفيذ المئات من عمليات إنفاذ القانون على نطاق عالمي، من نيوزيلندا إلى أستراليا إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وأعطت نتائج مبهرة، حيث تم اعتقال أكثر من 800 شخص وتفتيش أكثر من 700 موقع و(ضبط) أكثر من 8 أطنان من الكوكايين".

أما الشرطة الفيدرالية الأسترالية، قالت إنّ تحالفاً من وكالات إنفاذ القانون في عشرات الدول، تمكّن من الوصول إلى تطبيق يستخدمه عالم الجريمة المنظّمة، مّا سمح للشرطة بالاطّلاع على رسائلهم المشفّرة وتنفيذ هذه الاعتقالات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة