"ما اكتشفته البنت الجميلة" مناقشة ديوان بثقافة القاهرة
"ما اكتشفته البنت الجميلة" مناقشة ديوان بثقافة القاهرة


مناقشة ديوان «ما اكتشفته البنت الجميلة» بثقافة القاهرة

صفوت ناصف

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 - 07:27 م

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة القاهرة، مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية، حيث عقدت المكتبة الثقافية لحي المعادي مناقشة ديوان "ما أكتشفته البنت الجميلة" للشاعرة صفاء البيلي ضمن سلسلة أصوات أدبية إحدى إصدارات الهيئة.

أدار المناقشة الناقد د. وائل سليم، والأديب شعبان ناجي، تحدث سليم عن عدة محاور بدأ بالتعريف بالشاعرة ومكانتها بين أبناء جيلها، ثم القضايا التي تناولها الديوان وأهمها "الوطن، والغربة، والأمومة، والحب" وأختتمت المناقشة بحديث ناجي حول أهم الأصوات التي قدمتها السلسلة. 

ااقرأ أيضا| محاضرات ثقافية وورش فنية بثقافة الأقصر

وأقام نادي أدب قصر ثقافة عين حلوان ندوة أدبية عن "الثقافة وتأثيرها فى المجتمع" تحدث خلالها شعراء النادي عن الثقافة التى تعتبر أصل القوى الناعمة والنافذة الحقيقية للوصول إلى كافة أفراد المجتمع، بالإضافة إلى شرح معنى القصة القصيرة ومدلولها، حيث أنها تعتبر من الكتابات الصعبة ذات الكثافة والرمزية الشديدة ولها روادها، بينما نفذت دار الحرب الإلكترونية ورشة فنية عن استخدام فن الظل، بالإضافة إلى معرض كتب دائم عن أهم وابرز الشخصيات التاريخية، بجانب ورشة حكي من مجلة قطر الندى من إصدارات الهيئة بعنوان "جنية الألعاب" ببيت ثقافة نادي هليوليدو.

 

وبثت الصفحة الرسمية للفرع عدد من الأنشطة أون لاين حيث نفذ قصر ثقافة المستقبل ١٥مايو ورشة لعمل إكسسوارات من الخرز، إلى جانب مناقشة عن المجموعة الشمسية، بالإضافة إلى ورشة إعادة تدوير خامات البيئة بمناسبة الإجازة الصيفية لبيت ثقافة نادى الطيران بالتجمع، بجانب ورشة لأصحاب الهمم عمل شنطة للأطفال من الفوم مع قصر ثقافة الريحانى، وورشة رسم طبيعى بألوان الباستيل مع قصر ثقافة روض الفرج.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة