طائرة بدون طيار تزود مقاتلة بالوقود جوًا
طائرة بدون طيار تزود مقاتلة بالوقود جوًا


اختبار تاريخي.. طائرة بدون طيار تزود مقاتلة بالوقود جوًا | فيديو

وائل نبيل

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 - 07:43 م

 

في عام 2018، منحت البحرية الأمريكية شركة بوينج Boeing عقدًا بقيمة 805 ملايين دولار، لتصميم وتطوير واختبار وتسليم أربع طائرات بدون طيار MQ-25A Stingray، وفي ذلك الوقت، قدرت الخدمة أن المركبات الجوية غير المأهولة القائمة على الناقل ستحقق القدرة التشغيلية الأولية.

ويوم أمس الاثنين، أعلنت قيادة الأنظمة الجوية البحرية الأمريكية، عن نموذجها الأولي من الطائرات بدون طيار من طراز T-1 للطائرة ستينجراي MQ-25A Stingray، والتي أكملت بنجاح أول خدمة للتزود بالوقود في الجو لطائرة مقاتلة عبر طائرة بدون طيار.

وقد تم إجراء الاختبار الأول من نوعه في مطار أمريكا الوسطى في ماسكوتا، إلينوي، الأسبوع الماضي، وشوهدت «ستينجراي» وهي تمد خرطومها وظلالها لتوصيل الوقود للطائرة المقاتلة. 

وتطلبت المناورة المعنية ما لا يقل عن 20 قدمًا (6.1 متر) من الفصل بين الطائرة بدون طيار ومسبار التزود بالوقود في سوبر هورنت.

وقال الأدميرال بريان كوري، المشرف على المكتب التنفيذي لبرنامج الطيران بدون طيار والأسلحة الهجومية: "كان هذا الفريق من المحترفين جزءًا لا يتجزأ من الرحلة الناجحة".

وأضاف: "على مدى السنوات القليلة المقبلة، سنعمل جنبًا إلى جنب مع بوينج لتقديم هذه القدرة التي ستعزز بشكل كبير الجناح الجوي الناقل في المستقبل".

وجاء الاختبار الناجح بعد حوالي 25 رحلة تجريبية باستخدام النموذج الأولي T-1، ومن المتوقع إجراء اختبارات إضافية في وقت لاحق من هذا العام.

كما أنه من المقرر أن تشتري البحرية الأمريكية، الطائرة 72 MQ-25As مقابل 1.3 مليار دولار تقريبًا.


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة