يوم ترفيهي لذوي الهمم بشاطئ المندرة في الإسكندرية
يوم ترفيهي لذوي الهمم بشاطئ المندرة في الإسكندرية


يوم ترفيهي لذوي الهمم بشاطئ المندرة في الإسكندرية| صور

سرحان سنارة

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 - 08:52 م

نظمت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، يومًا ترفيهيًا لـ 210 أفراد من متحدي الإعاقة وذوي الهمم "رابطة شباب أهل التحدي"، بشاطئ المندرة المجاني.

وقال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن الإدارة وفرت فريق من العلاقات العامة لاستقبال الأطفال ومرافقيهم طوال فترة تواجدهم بالشاطئ.

وأكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن محافظة الإسكندرية لن تدخر جهدا في سبيل إسعاد ذوي الهمم وإدخال البهجة على نفوسهم.

ومن جانبهم، أبدى ذوي الهمم ومتحدي الإعاقة سعادتهم البالغة بالشاطئ، مؤكدين أن فكرة تخصيص شاطئ خاص بهم كان من أحلامهم التي طالما تمنوا تحقيقها.

كانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية خصصت مساحة مجهزة على الشواطئ، لاستقبال ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة، للاستمتاع بالبحر.

ويضم شاطئ المندرة المجاني مساحة مخصصة لذوي الهمم بمقاعد مخصصة لهم، بالإضافة إلى عدد ٢ كرسي متحرك، و"رامب" للمساعدة في الوصول حتى مياه البحر.

ويبلغ عدد شواطئ الإسكندرية 66 شاطئا، تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، وتتنوع بين السياحي والمجاني والمميز "والخدمة لمن يطلبها".

اقرأ أيضا| تداول 250 ألف طن بضائع إستراتيجية بميناء الإسكندرية

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة