تواصل العمل فى مشروع سكن مصر بالسويس
تواصل العمل فى مشروع سكن مصر بالسويس


25 ألف وحدة لأهالي السويس في مبادرة تطوير عواصم المحافظات

حسام صالح

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 - 09:18 م

كانت السويس من أولى المحافظات التى وقع الاختيار عليها لتنفذ الدولة على أرضها مشروع «سكن لكل المصريين» وذلك فى إطار مبادرة الرئيس لتطوير عواصم المحافظات و المدن وتوفير وحدات سكنية لكل مواطن، خاصة منخفضى ومتوسطى الدخل.

السويس من المحافظات الجاذبة للسكان وكانت ولا تزال تعانى من نقص الوحدات السكنية المعروضة مقارنة الزيادة المضطردة فى أعداد المقيمين، ورغم إنشاء أكثر من 6000 وحدة سكنية فى مدن الإسكان الاجتماعى الجديدة بحى عتاقة، إلا إنها لم تغط المطلوب من احتياجات سوق العقارات، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الوحدات داخل المدينة لمبالغ تتجاوز أسعارها وحدات بنفس المساحات وأماكن متميزة فى العاصمة.

ويقول اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، إن المحافظة تشهد تنفيذ 50 ألف وحدة سكنية، على مرحلتين كل مرحلة 25 ألف وحدة، إذ جرى تخصيص 3 مواقع المرحلة الأولى يقع بمدينة الحرية الجديدة بحى عتاقة على مساحة 60 فدانًا وإنشاء 162 اعمارة بعدد 3888 وحدة سكنية، وهناك مساحة 53 فدان لإنشاء 158 عمارة بعدد 3792 وحدة سكنية بالمنطقة الواقعة يمين مبنى رئاسة حى عتاقة.

وكشف محافظ السويس أن الموقع الأول بمدينة الحرية جرى تسليمه فى أول فبراير الماضى وبلغت نسبة التنفيذ 29%، بينما الموقع الثانى بجوار مبنى حى عتاقة فشهد تنفيذ 12.5% من المستهدف، إذ تسابق الشركات المنفذة بإشراف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة الزمن لتسليم المشروع فى الموقعين فى فبراير وأبريل العام المُقبل، بعد عام من تاريخ الاستلام.

وأكد أن هناك تنسيقا كاملا بين أجهزة المحافظة والجهات المعنية لإزالة أية عوائق يكون من شأنها إعاقة البرنامج الزمنى للتنفيذ.

ولفت المحافظ إلى أنه لن يكون هناك أى محاباة أو وساطة فى الحصول على الوحدات، وستكون لمن يستحقها فقط وتنطبق عليه الشروط التى تحددها وزارة الإسكان، ولن يحصل أى شخص لا يستحق على وحدة سكنية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة