صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


سيارات الكهرباء بديلاً لـ«التوك توك» بهذه المناطق | خاص

محمود كساب

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 - 09:32 م

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية أن اللجنة المشكلة من وزارة الصناعة والتجارة والمالية والتنمية المحلية والداخلية والنقل والإنتاج الحربي وجهاز تنمية المشروعات والهيئة العربية للتصنيع وغرفة الصناعات الهندسية ومصلحة الجمارك والبنك المركزي، تبحث حاليا مقترحات إحلال التوك توك.
وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن من ضمن الحلول المقترحة السيارات التي تعمل بالكهرباء، بالإضافة إلى سيارات الفان، مؤكدا أنه سيتم منع سير توك توك في الطرق الرئيسية والمحاور والطرق السريعة والمناطق المخططة.

اقرأ أيضا| في لافتة جديدة.. جهاز الشروق يعلق «توك توك» على بابه

وأشار إلى أن اللجنة حاليا تقوم بتحديد المناطق التي يسير فيها توك توك مؤكدا بأن تلك المناطق سيتكون القرى وتوابعها  في المحافظات.
وعن تمويل البدائل التوك توك أكد المصدر بأن اللجنة تدرس حاليا توفير قروض ميسرة على السائقين وذلك لتشجيعهم لإحلال توك توك بالبدائل سواء كانت من خلال قروض من وزارة التنمية المحلية أو البنوك المصرية، مضيفا أن اللجنة ستنتهي من كافة المقترحات خلال ثلاثة أشهر مقبلة.
 وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد أصدرت ، قرار رقم 139 لسنة 2021 بتشكيل لجنة لوضع الآليات التنفيذية لمشروع إحلال سيارات بديلة للتوكتوك التقليدي، لتقوم اللجنة بالإشراف والتنسيق اللازم لإتمام الإجراءات التنفيذية للمشروع وتحديد مصادر وآليات التمويل وآليات الإحلال والاستبدال والتخريد ودراسة ضمن المبادرة التجريبية للبرنامج من خلال مراحل المبادرة القائمة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة