صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مع ارتفاع درجات الحرارة «الأربعاء».. نصائح هامة من «الأرصاد» للمواطنين

إنجي خليفة

الثلاثاء، 08 يونيو 2021 - 10:31 م

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون طقس الأربعاء 9 يونيو، شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء.

ومن المقرر أن تستمر الموجة شديدة الحرارة لمدة 48 ساعة، حيث تسجل القاهرة ٣٨ درجة ويستمر الارتفاع حتى تتجاوز درجات الحرارة علي الصعيد حاجز ٤٠ درجة. كما تنشط الرياح علي جنوب البلاد.

وينصح خبراء الأرصاد بالحفاظ على برودة المنزل من خلال فحص درجة حرارة الغرفة ما بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحاً والواحدة بعد الظهر وليلاً بعد العاشرة مساءً وفي الأحوال المثلى، ينبغي إبقاء درجة حرارة الغرفة عند أقل من 32 درجة مئوية أثناء النهار و24 درجة مئوية خلال الليل. وهذا أمر مهم خاصةً للرضع أو الأشخاص فوق سن الستين أو من يعانون ظروفاً صحية مزمنة.

وطالب خبراء الأرصاد باستخدام هواء الليل لتبريد المسكن من خلال  فتح جميع النوافذ أثناء الليل وفي الصباح الباكر، عندما تكون درجة الحرارة الخارجية أقل.

ونصح خبراء الأرصاد بخَفِّض الأحمال الحرارية داخل الشقة أو المنزل من خلال غلق النوافذ خلال النهار وغلق مفاتيح الإضاءة الاصطناعية وأكبر عدد ممكن من الأجهزة الكهربائية.

اقرأ أيضا| الأرصاد : ارتفاع في درجات الحرارة خلال يومي الأربعاء والخميس

وطالبت بتعَلِّق واقيات شمسية أو ستائر أو أغطية أو مظلات على النوافذ التي تنعكس عليها أشعة الشمس صباحاً أو بعد الظهر، وإن كان مسكنك مكيَّف الهواء، أغلق الأبواب والنوافذ ووفِّر الكهرباء غير اللازمة للحفاظ على التبريد، بما يضمن استمرار إتاحة التيار الكهربائي ويقلل من إمكانية انقطاع التيار ومن المهم شرب السوائل.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة