صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


خبيرة تغذية تكشف فوائد «الأفوكادو» للحوامل

هدى النجار

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 12:27 ص

قدمت اختصاصية التغذية ليزا دراير، مجموعة من الفوائد الصحية لتناول فاكهة الأفوكادو، وخاصة خلال فترة الحمل.

 

وكشفت ليزا دراير عن اهمية تناول الأفوكادو التي تمثل إضافة هامة لتحقيق نظام غذائي متوازن، وذلك لكونها غنية بالعديد من العناصر الغذائية، كما تحتوي على نسبة عالية من أحماض "أوميجا-3"، التي تساعد في تقليل "الكوليسترول الضار"، في الجسم، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة "سي إن إن"، الأمريكية.

وقالت خبيرة التغذية إن الأفوكادو يعتبر مصدرًا هامًا للبوتاسيوم، الذي يساعد في تنظيم وظيفة الأعصاب، ونقل العناصر الغذائية إلى الخلايا، والتخلص من النفايات، كما يساعد البوتاسيوم كذلك في مكافحة ارتفاع ضغط الدم، بحسب جمعية القلب الأمريكية.

 

وأكدت وزارة الزراعة الأمريكية أن كل 100 جرام من فاكهة الأفوكادو تحتوي على 485 ملليجراما من البوتاسيوم.

اقرأ أيضا| وصفات طبيعية لبشرتك| ماسك الأفوكادو وماء الورد

وأشارت ليزا دراير إلى أن فاكهة الأفوكادو غنية أيضا بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار دون إحداث تأثير على الكوليسترول الجيد، مضيفه أن كل 100 جرام من الأفوكادو يحتوي على نحو 7 جرامات من الألياف.

 

ويعد الأفوكادو من الفاكهة الغنية بحمض الفوليك الذي يعد أحد فيتامينات (ب) الضرورية لوظائف المخ وحالات الحمل الصحية، بحسب خبيرة التغذية.

 

وينصح مكتب المكملات الغذائية للمعاهد الوطنية للصحة في الولايات المتحدة، السيدات بالحصول على 400 ميكروجرام من حمض الفوليك يوميا، وهن في سن الإنجاب، والحوامل بزيادة الكمية إلى 600 ميكروجرام.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة