المعهد القومي للحوكمة
المعهد القومي للحوكمة


القومي للحوكمة: التعاون مع «الأمم المتحدة» يهدف لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

حسن هريدي

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 02:42 ص

 

 

 

قالت  الدكتورة شريفة شريف المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أن التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية(UNIDO) لبحث يأتي انطلاقًا من الوعي الكامل بأهمية التعاون بين المؤسسات الفاعلة في جمهورية مصر العربية، وتسليمًا بأهمية الدور الذي يقوم به المعهد في تكوين وتأهيل ورفع معارف ومهارات الكوادر الوطنية في مجالات الإدارة والقيادة والمجالات المرتبطة بها وذلك في إطار نشر وتعزيز مبادئ الحوكمة الإدارية ومبادئ القيادة الرشيدة بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

القومي للحوكمة: التعاون مع الأمم المتحدة للتنمية الصناعيةبهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030

وأشارت شريف إلى الموضوعات التي يمكن للمعهد والمنظمة التعاون سوياً في سياقهم من خلال تقديم التدريبات وجلسات المناقشة والتوعية. ويأتي علي قمة هذه الموضوعات التنمية الاجتماعية والاقتصادية علي المستوي المحلي وتقليل الفجوة بين الأقاليم المصرية المختلفة من خلال بناء قدرات الكوادر الوطنية في مختلف المجالات لخدمة التحول الرقمي، وكذلك تطوير التعليم الفني لبناء جيل من الشباب المتقدم تكنولوجياً والقادر علي ريادة المشاريع. 

وأضافت شريف أنه تم مناقشة قضية الطاقة النظيفة وأهميتها في بناء اقتصاد شامل ومستديم وأقتراح التدريبات اللازمة لتعميم استخدامها في مختلف القطاعات وتشجيع الأستثمار الشامل والمستدام لخدمة تلك المشاريع  وتعزيز جاهزيتها لإعتماد تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة