صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


هدير أبو زيد: مبادرة الرئيس السيسي لإعمار غزة طمأن قلوب الفلسطينيين | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 08:54 ص

قالت الإعلامية هدير أبو زيد، إن الشعب الفلسطيني وأهالي قطاع غزة لديهم إصرار وحب وقوة وجبروت لاستمرار الحياة، رغم كل ما خلفته الحرب الإسرائيلية، مؤكدة أن إعلان مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ 500 مليون دولار، لصالح الشعب الفلسطيني لإعادة إعمار غزة، طمئن القلوب.

وأضافت هدير أبو زيد، في حلقة استثنائية وبث خاص من داخل قطاع غزة، لبرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على الفضائية المصرية، والقناة الأولي،: "نتواجد اليوم من قلب غزة، ووسط أهالينا في القطاع، ووسط هذا الحطام وآثار الحرب الطاحنة على القطاع".

واستطردت: "لكن آلاف الأسر تعيش على حلم إعادة الإعمار والتنمية والعمل، وهذا ما تم رصده على أرض الواقع بالسواعد المصرية العظيمة التي تنبني في القطاع وهذا أهم شيء بالنسبة لأهالى القطاع ".

وتأتي زيارة الفريق الإعلامي لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، لتناول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، ومتابعة الجهود المصرية في إعادة الإعمار والسواعد المصرية التي تبني وتشارك اخوتها في فلسطين عمليات البناء، وعمليات إزالة ركام المباني المدمرة جراء القصف الإسرائيلي.

كما تأتي بعد أيام قليلة من زيارة الناجحة التى قام بها  الوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، الموفد من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى قطاع غزة، حيث استكمل خلالها جولاته ومباحثاته، بلقاء الفصائل الفلسطينية وحركة حماس، كما حمل في جعبته العديد من الملفات الرئيسية، بداية من تثبيت الهدنة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وملف إعادة الإعمار، فضلًا عن تبادل الأسرى بين الجانبين الإسرائيلي وحركة حماس، وإعادة اللحمة الفلسطينية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة