الخواجة بيجو
الخواجة بيجو


نصيحة «الخواجة بيجو» لكل من يبحث عن عروسة

صافي المعايرجي

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 09:16 ص

 

هل سمعت فكاهات الخواجة بيجو؟ هل تساءلت عن مؤلفها؟.. هذه التساؤلات يجيب عنها محمد فؤاد أمين راتب الشهير بالخواجة بيجو.

 

 قال الخواجة بيجو في حوار معه لجريدة المساء الذي تم نشره بتاريخ 23 يناير 1962: «وراء كل رجل عظيم امرأة فزوجتي فتحية الصاوي هي صاحبة هذه الفكاهات والإفيهات».

 

واستكمل حديثه فقال: هي مؤلفة وتحب أن تكثر من هذه الشطحات بل أكثر من هذا، فهي تجري بروفات معي قبل أن أذهب بها إلي زميلي أبو لمعة.

 

أما عن التعارف بين الخواجة بيجو وزوجته، قالت فتحة: كنت أعمل قبل زواجي في اتحاد الصناعات قسم الإحصاء الذي كان يرأسه الخواجة بيجو.

 

ومضت في حديثها: «تعارفنا ونشأت قصة الحب بيننا لكن لم يكن الخواجة بيجو لديه الشجاعة للاعتراف بهذا الحب حتى مر وقت طويل واعترف بحبه لي وتقدم لخطبتي إلا أن أهلي اعترضوا لأنه فنان ويثير ضحك الناس».

 

وتحدثت عن تلك الأزمة: «لكنهم وافقوا أمام إصرارنا»، موضحة أنها تعشق الرسم ورغم عملها ولديها مسئوليات ومهام منزلية إلا أنها تخصص وقت يوما للرسم كما تشارك بيجو في التمثيل.

 

وينهي الخواجة الحوار قائلا: أنا بنصح كل شاب أن يبحث عن عروسة موظفة لان عملها يكسبها صلابة ويكسب الشاب المزيد من الثقة.

 

محمد فؤاد أمين راتب مولود في الزقازيق في 1 مايو 1930، وتخرج في كلية التجارة جامعة القاهرة، والتحق بوظيفة في مصنع لتعبئة الشاي والصابون ثم وظيفة في اتحاد الصناعات وشغل منصب مدير الإدارة والعلاقات العامة بالهيئة الآسيوية الإفريقية الشئون الاقتصادية.

 

والتحق بالإذاعة عن طريق بابا شارو واشتهر في المسلسل الإذاعي (ساعة لقلبك) وتوفي في 18 يونيو من العام 1986.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة