صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


البيت الأبيض: بايدن كان يستعد لرحلته الأولى كرئيس منذ 50 عامًا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 10:12 ص

 

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان يستعد منذ 50 عاما، وذلك قبل أول رحلة خارجية له ستستمر أسبوعا كاملا، يلتقي في ختامها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

اقرأ أيضًا: ريابكوف: روسيا تأمل في استقرار العلاقات الروسية الأمريكية عقب لقاء رئيسي البلدين

وفي معرض الحديث عن استعدادات الرئيس الأمريكي لجولته الخارجية، قالت جين ساكي السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض في مؤتمر صحفي إنه "بعد عقود في مجلس الشيوخ وثماني سنوات كنائب للرئيس في عهد باراك أوباما.. قام بايدن بواجبه"، مضيفة: "لقد كان يستعد منذ 50 عاما".

وعن رحلته الخارجية الأولى قال الرئيس الأمريكي بايدن إنه سيغادر الأربعاء إلى أوروبا في أول رحلة خارجية في ولايته الأولى، لافتا إلى أن الرحلة تدور حول إدراك التزام أمريكا المتجدد تجاه حلفائها وإثبات أن الديمقراطيات يمكنها مواجهة التحديات وردع تهديدات العصر الجديد.

ويتوجه بايدن 78 عاما من البيت الأبيض أولا إلى بريطانيا لحضور قمة مجموعة السبع التي تعقد من الجمعة إلى الأحد، حيث يجري سلسلة مكثفة من اللقاءات مع قادة الدول.

ثم من المقرر أن يتوجه إلى قلعة وندسور للقاء الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، ويطير إلى بروكسل لحضور قمم مع حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، ثم ينتهي في جنيف، حيث سيلتقي بالرئيس الروسي الأربعاء المقبل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة