أكسسوار «البامبو».. جمال وفخامة
أكسسوار «البامبو».. جمال وفخامة


Accessories أكسسوار «البامبو».. جمال وفخامة

آخر ساعة

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 10:49 ص

كتبت: إيمان طعيمة

تري  مصممة الأكسسوارات رانيا عوف، أن التجديد والتغيير في الأكسسوارات أمر ضروري، لذا فضلت اختيار نبات «البامبو» ليكون الخامة الأساسية التي تستخدمها في صنع الأكسسوارات من الطبيعة.

بدأت رانيا عملها باستخدام «البامبو» منذ أكثر من عام ونصف العام، وكان ذلك بمثابة خطوة قوية لها في مجال عملها، كونها أول من استخدمته وطوَّعته لصنع الأكسسوارات في الشرق الأوسط. وتقول لـ«آخرساعة»: «البامبو نبات قاسٍ في تطويعه لاستخراج تصاميم نسائية فريدة منه، إذ يمر بمراحل عِدة مرهقة جداً، وكان ذلك التحدي الأكبر بالنسبة إليها لإبداع قطع فنية مبهرة، أشاد بها فنانون كبار، مثلما صممت قلادة شجر الدر، وكُرِّمَت على هذا العمل في معرض تراثيات الفن الإسلامي العالمي الذي أقيم بمتحف الفن الإسلامي عام 2019».

 

وتحرص رانيا على تصميم أكسسوارات من خامة البامبو تناسب كافة الأعمار والأذواق، وتستوحي أفكارها من التراث الفرعوني والإسلامي والتراث الشعبي الريفي، وتتنوع الإطلالات بين «المودرن» والكلاسيك والكاجوال المناسب لفتيات الجامعية وكذلك المرأة الستينية، بالإضافة إلى تطعيم القطع بخامات أخرى مثل الفضة والسلاسل والأحجار الكريمة لإعطائها قيمة جمالية وفخامة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة