صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


أهالي غزة يشكرون مصر على عودة الهدوء وانطلاق الإعمار | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 11:32 ص

تناول برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أخر التطورات فى قطاع غزة .

وقال الإعلامي محمد الشاذلي، إن غزة فى قلب ووجدان مصر، معلقا: " ماكنش ينفع مانكنش موجودين مع أخواتنا بغزة هذه اللحظات، خصوصاً بعد العدوان الأخير الذى خلف دمارا وأثار نفسية ".

وأضاف محمد  الشاذلي ، خلال تقديمه للبرنامج، أنه من الصعب تخيل كم الرعب والخوف الذى كان يعيش فيه أهل فلسطين .

وأشار إلى أن الوضع تبدل تماما بمجرد السمع أن هناك هدنه تتخذها مصر.

وتابعت من جانبها الإعلامية هدير أبو زيد، أنه على قدر الأيام المخيفة التي عاشها اهل غزة على قدر الهدوء والراحة التي شعروا بها بعد إعلان الهدنة ووقف النار واستطاعوا النوم في أمان.

أعرب الإعلامي محمد الشاذلي عن سعادته الكبيرة بزيارة قطاع غزة، إذ يقدم مع الإعلامية هدير أبو زيد حلقة استثنائية عن القطاع ، موضحًا: "زرتها لأول مرة وحسيت إني في إسكندرية، والناس هنا شبهنا بعاداتهم وتقاليدهم وثقافتهم وطريقة كلامهم وعارفين كل التفاصيل وكل حاجة عن مصر". 

من جهتها قالت الإعلامية هدير أبو زيد: "هذا كلام صحيح، فهناك علاقات نسب ودم تربطنا بالشعب الفلسطيني، ومنذ وصولنا إلى هنا سمعنا الكثير عن فناني مصر والأهلي والزمالك، والفلسطينيون قابلونا بحفاوة كبيرة". 

وأضافت: "الفلسطينيون تتملكهم رغبة عارمة بالحديث عن مصر والتعبير عن حبهم لها كما يعتبرون المصريين إخوة لهم وأنهم يعتمدون على المصريين في إعادة الإعمار، فكل المواطنين الفلسطينيين يتحدثون طوال الوقت عن مشاعر الفرحة والحب التي تربطهم بالشعب المصري". 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة