صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


برلماني يتقدم باقتراح تدريس مسار العائلة المقدسة في المناهج ‎

حسام صدقة

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 11:39 ص

تقدم النائب حسانين توفيق، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ، باقتراح برغبة إلى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، موجه إلى كل من الدكتور رئيس مجلس الوزراء و الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن  تدريس مسار العائلة المقدسة في المناهج الدراسية داخل المدارس المصرية. 

 

 
 وقال توفيق في اقتراحه، يحسب للدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خطواتها للحفاظ على تاريخنا وتراثنا الثقافي ومختلف معالم الحضارة المصرية، حيث يوجد اهتمام كبير بإحياء ذلك التراث والترويج السياحي له، مثل خطوات الدولة في إحياء مسار العائلة المقدسة. 
وأضاف توفيق، أتقدم باقتراح برغبة، لتدريس مسار العائلة المقدسة، في المناهج الدراسية بالمدارس، حتى يتكون لدى الطلاب والأجيال المختلفة، الشعور بمعالم ذلك التاريخ الثقافي والحضارة المصرية التي نفخر بها جميعا كمصريين. 

 

 
تابع عضو مجلس الشيوخ، ان تطبيق ذلك الاقتراح سيمثل خطوة هامة في توعية الشباب بذلك التراث والتاريخ المصري القديم، لاسيما وأنه مصدر فخر لمصر. 

 

 
وقال، أتمنى الموافقة على الاقتراح، لاسيما وانه كانت هناك دعوات من الكنيسة بشأن ذلك نظرا لما يمثله ذلك التراث من فخر لكل مصري.

 

11 يونيو.. رئيس الوزراء يفتتح أول منتدى لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية  

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة