اللجنة العليا للتقسيم الإداري بالدقهلية
اللجنة العليا للتقسيم الإداري بالدقهلية


اللجنة العليا للتقسيم الإداري بالدقهلية تقرر عمل أحوزة عمرانية للنجوع

حازم نصر

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 02:25 م

قررت اللجنة العليا للتقسيم الإداري بمحافظة الدقهلية في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ الدكتور أيمن مختار  علي تعديل تبعية  ومسميات بعض التجمعات السكنية والقرى بالمحافظة تحقيقا لرغبة أبنائها .

اقرأ أيضا \  السجن 5 سنوات لسائق وشقيقه لإصابة شخص بشلل نصفي بالشرقية 

 

الاجتماع نظمته الإدارة العامة للمجالس واللجان بديوان عام المحافظة بحضور العميد أسامة الشيخ مدير عام والمتابعة بمديرية الأمن  .
أكد " مختار" علي ضرورة عمل حصر شامل بالعزب والنجوع على مستوي المحافظة وسرعة إعداد دراسة شاملة لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة ليكون لهذه العزب والنجوع أحوزة عمرانية لتمكين مواطنيها الاستفادة من المبادرات الجديدة لرفع كفاءة الخدمات وتحسين مستوي المعيشة لأبنائها على غرار  مبادرة حياه كريمة .

 

 
كما شدد " مختار" على أهمية استيفاء جميع المستندات وضرورة الالتزام بالاشتراطات والمعايير المقررة بشأن تحويل العزب إلى قري والقرى إلى مدن فيما يتم عرضه من موضوعات على اللجنة اختصارا للوقت والجهد وذلك تنفيذا للقانون حرصا على حقوق الدولة وصالح المواطنين .
 ووافقت اللجنة في اجتماعها علي تعديل تبعيات ومسميات بعض التجمعات السكنية والعزب تحقيقا لرغبة ومطالب السكان المقيمين بها ، حيث تمت الموافقة على رفع المستوى الإداري لنقطة شرطة برمبال القديمة إلى مركز شرطة فصلا عن مركز شرطة منية النصر .

 

 
كما تقرر تغيير إسم عزبة "الشرم " التابعة للوحدة المحلية بإسكندرية الجديدة بمركز الجمالية إلى مسمى عزبة" الشهيد"، كما تمت الموافقة على نقل تبعية عزبة النجايرة التابعة للوحدة المحلية للجزاير بمركز بلقاس إلى تبعية الوحدة المحلية بكفر الوكالة بمركز شربين، كما تقرير إطلاق مسمي " منشأة الأصيل " على التجمع السكني الترعة الثانية بمنطقة الشيخ حمام التابعة للوحدة المحلية بالبصراط مركز المنزلة.

 

 
حضر الإجتماع وكلاء وزارات الزراعة والمالية والإسكان  ورؤساء مراكز المنزلة وميت غمر وبلقاس والجمالية والمنصورة ومدير الإدارة العامة للمجالس وممثلى الضرائب العقارية والمساحة والأملاك ومراقبة التعاون الزراعى والشئون القانونية والتخطيط العمراني.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة