جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


مساعد وزيرة التخطيط: 22 وزارة تشارك في خطة البرامج والأداء 

حسن هريدي

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 02:26 م

أكد الدكتور جميل حلمي مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية  لمتابعة تنفيذ أهداف خطة التنمية المستدامة  ورئيس وحدة خطة البرامج والأداء، أن الاستراتيجية  تضمنت برنامح يستهدف تغيير أسلوب إعداد الموازنة العامة للدولة من موازنة البنود إلى موازنة البرامج والأداء لربط مدخلات النظام بمخرجاته.

وأوضح أنه في ضوء ذلك إتخذت الحكومة بالشراكة مع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب العديد من الخطوات الفاعلة في هذا السياق.

واستعرض حلمي مراحل التطور في هذا الموضوع، مشيرا إلى أنه خلال العام المالي (17/2018): تم إعداد أول نموذج موحد لإعداد موازنة البرامج والأداء بحيث يتم توحيد عملية الإعداد، وطبقت 6 وزارات موازنات البرامج والأداء هي (التربية والتعليم والتعليم الفني، التعليم العالي والبحث العلمي، الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، التضامن الاجتماعي، النقل، الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات).

وتابع أن العام المالي 18/2019 شهد تطبيق 10 وزارات جديدة موازنة البرامج والأداء هي (التخطيط والتنمية الاقتصادية، المالية، التموين والتجارة الداخلية، القوى العاملة، السياحة والآثار، الشباب والرياضة، التجارة والصناعة، التنمية المحلية، البيئة، الصحة والسكان)، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 16 وزارة، ومع إعداد برنامج عمل الحكومة بالاعتماد على منهجية "خطط البرامج والأداء" ارتفع عدد الوزارات إلى 22 وزارة.

أقرأ أيضا وزيرة التخطيط: تقديم التقرير الطوعي الوطني الثالث خلال المنتدى السياسي العالمي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة