طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


خلال ساعات..

شوقي: كتاب دوري بآليات امتحانات الثانوية العامة يجمع بين الإلكتروني والورقي

فاتن زكريا

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 02:40 م

أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لبوابة اخباراليوم ، أن الوزارة سوف تصدر خلال ساعات كتاباً دورياً يوضح آليات إجراء امتحانات الثانوية العامة بمزيج من الامتحان الإلكتروني والورقي .

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، إلي أن الكتاب الدوري سوف يتضمن واجبات الطالب داخل اللجنة وما يجب عليه فعله وما الذين يتجنبه حتى لا يقع فى الخطأ داخل اللجنة، كما سينص علي آلية التصحيح وتقدير الدرجات .
وكانت قد كشفت بوابة اخباراليوم ، الأحد الماضي ٦ يونيو ، وفقا لمصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم كلف الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2021 ، بإعداد كتاب دورى يتضمن آليات تنفيذ قرار إجراء امتحانات الثانوية العامة بمزيج إلكتروني وورقي .

وأشار المصادر ، إلي أن الكتاب الدوري سينص علي واجبات الطالب داخل اللجنة وما يجب عليه فعله وما الذين يتجنبه حتى لا يقع فى الخطأ داخل اللجنة، كما سينص علي آلية التصحيح وتقدير الدرجات .
وأضاف المصادر ذاته ، كما سينص الكتاب الدوري الذي يعكف نائب الوزير لشؤون المعلمين ،علي اعداده حاليا ، علي دور المراقبين والملاحظين وأيضاً مقدرى الدرجات، وآلية التصحيح وتجميع الدرجات، مشيراً إلى أنه على سبيل الافتراض لو أجاب الطالب على التابلت والبابل شيت سيتم النظر فى الإجابتين والوزارة حريصة على حصول كل طالب على حقه كاملا دون أخطاء ويجب على الطلاب الاطمئنان بشكل كبير والتركيز على تقوية قدراته المعرفية فى التعامل مع الأسئلة التى تخدم الفهم وليس الحفظ.
وأوضح المصادر ، أن إجابة الطلاب فى ورقة البابل شيت ستكون هى الأساس والتى يعتد بها في عملية التصحيح ، مشيراً إلي أن الطالب الذى لن يجيب عن أسئلة البابل شيت ويوقع فى كراسة الإجابة والأسئلة سوف يعتبر راسبا.

وأكد المصادر، أن ورقة البابل شيت هو المرجع الأول والاجابات على التابلت تعطي الطالب مرجعية في حالة وجود مشكلة في قراءة اجابات البابل شيت نتيجة المسح والكشط وتغيير الاجابة" .

مستند| آليات إجراء امتحانات الثانوية العامة مزيجا من الإلكتروني والورقيمستند| آليات إجراء امتحانات الثانوية العامة مزيجا من الإلكتروني والورقي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة