صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الطيران» و«السياحة» يضعان خطة لجذب أعداد كبيرة من السائحين

إنجي خليفة

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 02:52 م

استراتيجية جديدة تتبعها الدولة المصرية الحديثة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ترتكز على التعاون بين الوزرات في الملفات المشتركة، على مدار السنوات السابقة بدأ يتبلور التعون بين وزارة الطيران المدني ووزارة السياحة والآثار على أرض الواقع بهدف جذب أعداد كبيرة من السائحين.
وتعمل الوزارتين تحت رئاسة الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار على تنفيذ خطة الحكومة المصرية لدعم قطاعى الطيران والسياحة ودفع عجلة التنمية وزيادة معدلات الدخل القومى.
وترجم التعاون في مبادرة أطلقتها وزارتي الطيران المدني والسياحة و الآثار في شهر يناير الماضي لدعم السياحة الداخلية وفقاً لتوصيات اللجنة الوزارية للسياحة والآثار خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء خلال شهر ديسمبر 2020 وتم مدها مرة أخرى إلى 15 مايو، ثم تم مدها مؤخراً حتى 31 مايو الجاري.
وتسعى وزارة الطيران لمنح العديد من التيسيرات المناسبة للمستثمرين من أجل تحفيز الحركة السياحية والعمل على تذليل التحديات التي تواجههم.

وخلال الاجتماع مؤخراً جمع بين الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى والدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار بعدد من المستثمرين فى مجال السياحة بمقر وزارة الطيران بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني والدكتورة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار ولفيف من قيادات الوزارتين،تمت مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وكذا عدد من المشروعات الجديدة التي عرضها السادة المستثمرين  على الوزراء، كما تم بحث آليات تنفيذها وكذا مناقشة جميع التسهيلات من جانب وزارتي الطيران و السياحة وتذليل العقبات، وقد تم الإتفاق على وضع خطة إستراتيجية لجذب أعداد كبيرة من السائحين من مختلف أنحاء العالم خاصة في ظل الإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطارات المصرية والمقاصد السياحية.

تعزيز التعاون «المصري- الإماراتي» في مجالات الطيران المدني

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة