رئيسة القومي للمرأة تشارك في ملتقى چاهز 2021
رئيسة القومي للمرأة تشارك في ملتقى چاهز 2021


رئيسة القومي للمرأة تشارك في ملتقى چاهز 2021

هدى النجار

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 03:32 م

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة  بإلقاء كلمة في ملتقي " چاهز "  2021 الافتراضي الذي تنظمه مؤسسة إنجاز مصر والذي يهدف إلى تعزيز مهارات التوظيف للشباب المصري  وزيادة الوعي والمعرفة بالأدوار والوظائف المستقبلية في سوق العمل.

‎  في بداية كلمتها توجهت الدكتورة مايا مرسي بالشكر  لمؤسسة "إنجاز مصر" لإتاحة الفرص لها للحديث مع الشباب من الجنسين المشاركين في الملتقى، معربه عن سعادتها بجميع الجهود التي تنفذها المؤسسة ، وفخرها بالنجاحات والانجازات التي يحققها الشباب والشابات المتخرجين من المؤسسة في جميع المجالات وعلى مختلف الأصعدة، متمنيه النجاح والتوفيق للجميع.

‎وأكدت الدكتورة مايا مرسي أنه عند اختيار الوظيفة أو المهنة التي سنعمل بها لابد أن تكون شئ نحبه، وأن نبحث عنه جيداً لكي نستطيع أن نتفوق فيه ونحقق النجاح ، وعلينا أن نجرب ونتعلم ونتدرب ونجتهد كثيراً للوصول اليه .

‎ وأكدت رئيسة المجلس أن الأجيال الجديدة محظوظة للغاية بإتاحة التكنولوجيا المتقدمة التي ستوفر عليهم الوقت والجهد في البحث والتعلم والحصول على المعلومة المطلوبة بسهولة ويسر ، مشيرة إلي أن هذا الأمر لم يكن متاح لاجيالنا أو الأجيال التي سبقتنا .

‎وأضافت الدكتورة مايا أن الصعوبات والتحديات التي تواجه الشابات في سوق العمل أكثر من التحديات والصعوبات التي تواجه الشباب في نفس المجال ، لذلك كان حلمنا ونحن نطلق استراتيجية تمكين المرأة 2030 المنبثقة من رؤية مصر 2030 أن تكون كل الخيارات متاحة أمامها وأن يكون لها كل الحق في الاختيار، وأن تكون جميع الموارد متوفره والوصول إلي الموارد والفرص أيضاً متاح، وأن تمتلك القدرة في تحقيق التغير والتأثير الاجتماعي .

‎وأكدت أن جائحة كورونا دفعتنا إلى مزيد من التفكير في العديد من النقاط المهمة في مجال سوق العمل ، مشيرة إلي أن دراسات محفز سد الفجوة بين الجنسين أشارت إلى أن  هناك  بعض المجالات التي ستظل مفتوح للسيدات للعمل بعد الجائحة مثل الزراعة والمنتجات الزراعية ، وصناعة المنسوجات ، والخدمات المصرفية والاتصالات وتكنولوجيا التحول الرقمي وصناعة الدواء، والوظائف الابتكارية والفنون، والخدمات الرعائية مثل خدمات رعاية الأطفال وكبار السن، بالإضافة إلى مجال ريادة الأعمال وهو أحد المجالات المهمة، مشيرة إلي أن هذه المجالات مستمرة على الرغم من التقدم التكنولوجي الذي نشهدها  حالياً.

اختمت الدكتورة مايا مرسي كلامتها داعية الشابات والشباب قائلة " احلموا وخلو غيركوا يحلم متوقفوش الحلم عندكوا، وادوا الفرصة  لغيركوا يحلم، أحلامنا كلها ممكن تتحقق لو ساعدنا بعض عشان نوصل لها . "

    شارك في اللقاء كل من مصممة الأزياء ماري لويس بشارة نائب رئيس مؤسسة بشارة للأزياء، سمر حلاوة بشركة مايكروسوفت، دينا المفتى مؤسسة "إنجاز مصر"، عبير سعد مدير أول التعليم والتطوير، برامج تنمية المواهب ومبادرات العلامات التجارية بأوروبا و الشرق الأوسط و إفريقيا، شركة ماريوت الدولية ، خديجة الشمارقة مؤسسة شركة فيرستكيد، لميس عمار مدير إقليمي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لينكد إن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة