مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية
مبنى وزارة الخارجية الفلسطينية


فلسطين: إسرائيل تُثبت يوميًا أنها دولة فصل عنصري

أحمد نزيه

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 03:44 م

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، إن إسرائيل تُثبت يومًا بعد يوم أنها دولة فصل عنصري، وتحاول إخماد وكسر إرادة الصمود والمواجهة والسيطرة على وعي الأجيال الفلسطينية.

 

وأضافت الخارجية الفلسطينية، في بيانٍ صحفيٍ، اليوم الأربعاء 9 يونيو، أنه "لا يمر يوم واحد دون أن تقدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وأذرعها المختلفة بما فيها ميليشيات المستوطنين ومنظماتهم الإرهابية المسلحة، على ارتكاب الجرائم والاعتداءات الاستفزازية بحق أبناء شعبنا".

 

وتابعت: "ذا المشهد الاحتلالي البشع الذي يسيطر على حياة الفلسطينيين، سيؤدي إلى نتيجة واحدة، هي تكريس نظام الفصل العنصري «الأبرتهايد» في فلسطين المحتلة، لتترسخ إسرائيل كدولة احتلال، ودولة استيطان إحلالي، وفصل عنصري قائم على تطبيق قانون مدني للإسرائيليين والمستوطنين، وقوانين وأوامر عسكرية لاضطهاد وقمع الفلسطينيين قائم على التطهير العرقي، والتهجير القسري، وتحويل التجمعات السكانية الفلسطينية إلى معازل أشبه بسجون كبيرة مفصولة عن بعضها أسوأ من تلك التي كانت في جنوب أفريقيا إبان نظام الفصل العنصري".

 

وأكملت الوزارة: "إن هذا الجوهر العنصري للاحتلال الإسرائيلي أصبح يطفو على السطح، وبات مدار حديث ونقاش من قبل عديد القادة الدوليين والمسؤولين الأمميين وكبريات الصحف ودور النشر والاعلام العالمية بما فيها الأمريكية والإسرائيلية، كذلك بعض المسؤولين والجهات والمنظمات الحقوقية والانسانية داخل إسرائيل نفسها".

 

وشددت الخارجية الفلسطينية على أهمية ترسيخ هذا المفهوم وتثبيته في عقل وفكر وأدبيات الأفراد والدول، حتى يتسنى بعد ذلك الانتقال السريع إلى تبني إجراءات وقرارات أممية تُجيز اتخاذ خطوات عقابية ضد إسرائيل، دون أي تردد أو تشكيك.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة