سيرجي لافروف
سيرجي لافروف


لافروف يبحث مع وزير خارجية جيبوتي الأوضاع في القرن الأفريقي

سبوتنيك

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 03:56 م

بحث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأربعاء 9 يونيو، مع وزير الخارجية الجيبوتي محمود علي يوسف، تطوير العلاقات الروسية الجيبوتية والأوضاع في منطقة القرن الأفريقي.

وجاء في بيان نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية: "التقى وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بنظيره الجيبوتي محمود علي يوسف، الموجود في موسكو في زيارة عمل، وتم مناقشة مستفيضة لقضايا التطوير التدريجي للعلاقات الروسية الجيبوتية الودية تقليديًا، وتم التأكيد على اعتزام موسكو وجيبوتي تعميق الحوار السياسي، وتطوير التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري، وتوسيع العلاقات التعليمية والإنسانية".

وأضاف البيان: "جرى تبادل صريح لوجهات النظر حول جدول الأعمال الدولي والإقليمي، بما في ذلك الوضع في القرن الأفريقي؛ وفي الوقت نفسه، تم التأكيد على ضرورة تجاوز الخلافات القائمة بين بلدان المنطقة بالوسائل السلمية، بما يتفق تمامًا مع قواعد القانون الدولي.

وأشار البيان إلى أنه تم إيلاء اهتمام خاص للجوانب العملية للتحضير للقمة الروسية الأفريقية الثانية في عام 2022.

ومن المخطط أن يلتقي الوزير الجيبوتي، اليوم الأربعاء، رئيس الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة الخارجية الروسية، ألكسندر ياكوفينكو، حيث سيوقع الطرفان على مذكرة تفاهم بين الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الخارجية الروسية ومعهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية الجيبوتية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة