اسماك منتهية الصلاحية
اسماك منتهية الصلاحية


ضبط 54 طن دقيق مدعم ولحوم وأسماك منتهية الصلاحية بالإسماعيلية

محمد عبادي

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 07:23 م

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الاسماعيلية نتائج حملات مديرية التموين والطب البيطري بجميع قطاعات المحافظة وتوابعها، تحت إشراف الدكتور حامد الأقنص وكيل وزارة الطب البيطري بالمحافظة، وحامد إبراهيم وكيل وزارة التموين، على المجازر والمحال والمنافذ والمخابز للتأكد من صلاحية المنتجات، وذلك بالتعاون مع الرقابة التموينية ومباحث التموين. 

 

اقرأ أيضاً | التحفظ على 420 كجم لحوم بحملة لحماية المستهلك في بني سويف


وخلال الحملة تم التفتيش على صلاحية المنتجات والمواد الغذائية والتأكد من إعلان الأسعار.


وأسفرت الحملة عن ضبط ٥ مخابز لتصرفهم في ١٠٩٨ شيكارة دقيق مدعم محظور بيعه، تزن الواحدة ٥٠ كيلوجرام ليبلغ الاجمالي ٥٤ طن، كما تم ضبط ٣ مخابز لتجميعهم ٦٥٠ كيلوجرام دقيق مدعم بدون وجه حق، استعدادا لبيعهم بالسوق السوداء.


وفي سياق متصل تمكنت الحملة من ضبط أحد المحال التجارية بـ ٥٠٠ كيلو جرام سكر ناقص الوزن، و ٢٠٠عبوة عصير مجهولة المصدر ،بالإضافة إلى طن و ٤٨٠ كيلوجرام من الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.


وعلى جانب أخر تم التفتيش على المجازر والمنافذ وتم ضبط ١٠٥ كيلوجرام من لحم الماعز واللحم الأبيض؛ لذبحة خارج المجازر الحكومية، و ضبط ٦طن دجاج مفروم وهياكل دجاج ومجزاءاته غير صالحة للاستخدام الآدمي.


ومن جانبه أشاد محافظ الاسماعيلية بتكاتف كافة الجهات المعنية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطن وحصوله على سلعة غذائية سليمة و صحية، مشدداً  على تكثيف الحملات لمواجهة جشع التجار، مؤكدا أن تحقيق الأمن الغذائى والحفاظ على صحة المواطن من أولويات الجهاز التنفيذي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة