صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


اليابان تخطط لتخفيض عدد الأجانب الوافدين لأولمبياد طوكيو

رياض محمد جعيصة

الأربعاء، 09 يونيو 2021 - 08:17 م

 

قال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدا سوجا، اليوم الأربعاء، إن بلاده ترغب في المزيد من تقليص عدد الأجانب الوافدين إلى اليابان على هامش دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو».

 

وأوضح سوجا، أن عدد المسؤولين والإداريين والصحفيين المنتظر توافدهم من خارج اليابان سيجرى تقليصه، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد التي تسببت في تأجيل الأولمبياد من العام الماضي لتقام بين 23 يوليو و8 أغسطس المقبلين.

 

وكان من المفترض في البداية أن تشهد طوكيو حضور 180 ألف شخص معتمدين للأولمبياد، وجرى تقليص العدد إلى أقل من النصف، كما تقرر منع حضور المشجعين الأجانب إلى اليابان.

 

وأكد سوجا مجددا أن اليابان لا تزال ملتزمة بتنظيم الدورة الأولمبية، رغم استمرار أزمة جائحة كورونا.

 

وأضاف رئيس الوزراء الياباني: «أود أن أوجه رسالة من اليابان مفادها أن العالم واجه الصعوبات التي جلبتها جائحة كورونا، وتغلب عليها بالوحدة».

 

كذلك تعهد سوجا بأن يحصل جميع المواطنين الراغبين في التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، على اللقاح بحلول نوفمبر المقبل.

 

وأظهرت استطلاعات الرأي أن 60 % على الأقل من اليابانيين لا يريدون إقامة الدورة الأولمبية أو الدورة البارالمبية خلال هذا العام.

 

ولكن الحكومة أبدت واللجنة المحلية المنظمة للأولمبياد وكذلك اللجنة الأولمبية الدولية، تمسكا بإقامة المنافسات مع التعهد بإقامة دورة آمنة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة