سيارة جو بايدن
سيارة جو بايدن


تكلفتها 1.1 مليون جنيه إسترليني.. تعرف على سيارة بايدن الخاصة «الوحش»

مي سيد

الخميس، 10 يونيو 2021 - 12:07 ص

نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن الرئيس الأمريكي سوف يحضر قمة G7 التي سيتم انعقادها في منطقة خليج  كاربيس الساحلي و المعروف بممراته الصغيرة والضيقة فكيف يذهب بسيارته الليموزين الخاصة العملاقة والتي اطلقوا عليها اسم "الوحش".

 

وأوضحت الصحيفة أنه يقال أن الرئيس الأمريكي سوف يسافر بسيارته الخاصة الكاديلاك الضخمة ولكن يبقى السؤال كيف يمكن للسيارة أن تتجول في شوارع المنطقة الضيقة؟.

 

و أكدت الصحيفة أنه من المتوقع أن يترك الرئيس الأمريكي سيارته العملاقة الوحش وسط مخاوف من احتمال تعثرها في الطرق الضيقة والمتعرجة في المقاطعة الريفية.

 

و أشارت الصحيفة إلى أن تبلغ تكليفة السيارة الكاديلاك الخاصة بالرئيس الأمريكي حوالي 1.1 مليون جنيه إسترليني وأنها تقاوم الرصاص و اي هجوم نووي أو كيميائي أو بيولوجي. 

 

و يبلغ وزن السيارة حوالي تسعة اطنان و تحتوي على مقصورة مغلقة مزودة بإمدادات أكسجين وأكياس من الدم تتطابق مع نوع بايدن في حالة الطوارئ الطبية.

 

وقالت الصحيفة أن اي شخص يقترب من السيارة ويشك فيه احد من داخل السيارة يمكنه أن يكهربه بصدمة بقوة ١٢٠ فولت  يتم توصيلها بنقرة مفتاح من الداخل السيارة كما أن السيارة تستطيع أن تطلق غاز مسيل للدموع. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة