الدكتور سامي عبد العزيز أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة
الدكتور سامي عبد العزيز أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة


عبد العزيز: إذاعة «صباح الخير يا مصر» من غزة دليل على ريادة الإعلام المصري

رضا خليل

الخميس، 10 يونيو 2021 - 01:33 ص

 

قال الدكتور سامي عبد العزيز، أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة، إن تصوير حلقة من برنامج "صباح الخير يامصر" من قطاع غزة هو تأكيد لثوابت التاريخ لأن الإعلام المصري ريادي بشكل عملي،  مشيرا إلى أن هذه الخطوة تتكامل مع خطوات الدولة.

اقرا ايضا .. «صباح الخير يا مصر» يروي كواليس بث البرنامج من غزة

وأوضح" عبد العزيز"،خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية آية عبد الرحمن فى برنامج ، "الحقيقة" المذاع على قناة اكسترا نيوز ، اليوم الاربعاء أن ، هناك فرق في أن تكون الأخبار مصدرها الإعلام المصري وليس الإقليمي، وهذا يعد إنجازا كبيرا ويؤكد أن الإعلام المصري يستفيق ويتفاعل مع أرض الواقع.

وأضاف "أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة" ، أنه إذا تم فتح الباب من أجل إعادة إعمار غزة ستجد مصر قدر كبير من الأموال وعدد كبير من المتبرعين لأن الشعب المصري كله يدعم القضية الفلسطينية.

وطالب " عبد العزيز" بوجود تغطية يومية باسم «غزة اليوم» حتى بعد عودة الفريق الإعلامي المصري، لأن التفاعل اليومي يرفع من معنويات المواطن العربي، وأن مشهد نقل إعادة بناء بيت مهدوم يزيد الطاقة الإيجابية وهذا يحسب للقيادة السياسية لأن حياة الفلسطينين ستتغير وتعود للإشراق بعد الإحراق، لافتا إلى أن هذا ينشر الأمل والإيجابية لدى المواطن الفلسطيني.

وشهد قطاع غزة هجمات من قوات الاحتلال الإسرائيلي نهاية رمضان الماضي واستمرت 11 يوما ولكن تم إيقاف إطلاق النار بواسطة مصرية وسط حفاوة فلسطينية بالخطوة التي اتخذتها مصر، كما تستضيف مصر أيضا وفدا من الفصائل الفلسطينية من أجل إنهاء الانقسام.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة