البعض لا يذهب للمأذون مرتين
البعض لا يذهب للمأذون مرتين


بـ 8 أفلام.. الكوميديا تسيطر على السينما فى صيف 2021

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 10 يونيو 2021 - 02:12 ص

كتب: عامر أبوحطب

يشهد صيف العام الجاري عرض عددًا كبيرًا من الأفلام المتنوعة، ولكن تجمعها الكوميديا، حيث إن جميعها تدور في قالب كوميدي، وهي المرة الأولى منذ فترة طويلة والتي يتم خلالها طرح عدد من الأفلام الكوميدية في توقيت واحد، حيث تغيب أفلام الأكشن والرعب والتشويق والإثارة، وهو ما جعل البعض يرجع هذه الظاهرة لرغبة المنتجين في ضمان تحقيق إيرادات عالية وتعويض خسائر الفترة الماضية، ويبدأ خلال الأيام المقبلة عرض هذه الأفلام تباعًا وعلى مدار العام.


وهربت من العرض هذا العام عدد من الأفلام التي تدور فى قالب من الأكشن وكذلك الأعمال التاريخية المأخوذة عن روايات تم طرحها من قبل مثل أفلام «كبيرة والجن»، المأخوذ عن رواية 1919، للكاتب أحمد مراد، وكذلك فيلم «العارف - عودة يونس»، وهو فيلم أكشن بطولة أحمد عز وأحمد فهمي ومحمود حميدة وكارمن بصيبص، وهو تأليف محمد سيد بشير وإخراج أحمد علاء الديب.


يخوض النجم محمد هنيدي تجربة كوميدية مختلفة هذا العام من خلال فيلم «الإنس والنمس»، ومن المتوقع أن يُطرح الفيلم في موسم عيد الأضحى وذلك بعد تأجيله أكثر من مرة خلال الفترة الماضية، ويشارك بجوار هنيدي في بطولة العمل كل من منة شلبي، عمرو عبدالجليل، صابرين، سليمان عيد، شريف دسوقي، ومن تأليف كريم حسن بشير وإخراج شريف عرفة، ويجسد هنيدي خلال أحداث العمل شخصية موظف حكومي فقير يرث بيت رعب في ملاهي، ويتعرض لكثير من الأزمات بسبب مهنة والده، الذي يجسده شريف دسوقي، ويقع في قصة حب مع منة شلبي التي تظهر في دور عفريتة ويتزوجها في النهاية. 


كما ينتظر النجم تامر حسني عرض فيلمه الجديد «مش أنا»، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وهو الفيلم الذي ينتمي إلى أعمال الكوميديا الاجتماعية، ويشارك في بطولته حلا شيحة، ماجد الكدواني، حجاج عبدالعظيم، سوسن بدر، فايز المالكي، ومن تأليف تامر حسني وإخراج سارة وفيق. 
وكان قد تم عرض البرومو الدعائي للفيلم خلال الأيام الماضية، وحقق أكثر من 13 مليون مشاهدة في يومين فقد من عرضه، وكان من المقرر عرض الفيلم في رأس السنة ولكن تم تأجيله بسبب ظروف انتشار فيروس كورونا. 


أيضا يعرض في يونيو الجاري، الفيلم الكوميدي الجديد «الشنطة»، والذي يقوم ببطولته بيومي فؤاد ويجمعه بكل من دينا، وشيرين، وشريف دسوقي، ومحمد عبدالعظيم، ومن تأليف تامر عبدالمنعم، ومن إخراج أحمد البدري، وتم تصويره ما بين دبي والقاهرة.


أيضًا يعرض في الصيف فيلم «سقراط ونبيلة»، بطولة أشرف عبد الباقي، والذي تدور أحداثه في قالب اجتماعي كوميدي، ويشارك في بطولة العمل أحمد فتحي، دينا، سامي مغاوري، شريف دسوقي، محمد فهيم، وعدد من النجوم وضيوف الشرف، وهو سيناريو وحوار عبدالفتاح كمال، وإخراج هشام الشافعي. ويشهد الصيف الجاري أيضاً، طرح فيلم «البعض لا يذهب للمأذون مرتين»، بطولة كريم عبدالعزيز، ودينا الشربيني، وماجد الكدواني، ومحمد ثروت، ونسرين أمين، وعدد كبير من ضيوف الشرف، ومن تأليف أيمن وتار وإخراج أحمد الجندي، ويجسد كريم عبد العزيز في العمل شخصية إعلامى يتنكر فى عدد من الشخصيات لكشف معاناة الأزواج في مرحلة ما قبل الطلاق.


كذلك تشهد الفترة المقبلة طرح فيلم «تسليم أهالي»، والذي تم الانتهاء من تصويره منذ فترة طويلة، وهو بطولة دنيا سمير غانم، وهشام ماجد، بيومي فؤاد، دلال عبد العزيز، لوسي، أوتاكا، ومن تأليف شريف نجيب وإخراج خالد الحلفاوي، وتدور أحداثه في قالب اجتماعي كوميدي حول مطاردة لوسي لـ هشام ماجد بسبب حبها الشديد له، ويضطر هشام للهروب منها بسبب حبه لـ دنيا سمير غانم، وذلك لكي يتزوج منها بعيدا عن مطاردات لوسي لهما.


كما ينافس هذا العام فيلم «تماسيح النيل» وهو بطولة حمدي الميرغني، ومصطفى خاطر، وكريم عفيفي، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، محمد جمعة، هنادي مهنا، وعدد كبير من النجوم، ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج سامح عبدالعزيز. كما يشارك أكرم حسني في السباق هذا الصيف بفيلم «العميل صفر»، وتشاركه نيللي كريم بطولة العمل، الذي يتبقى به عدد قليل من المشاهد، ويتم بعدها طرحه وإن كان الأقرب له المنافسة في عيد الأضحى المقبل، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي. بينما الاستثناء الوحيد هذا الصيف هو فيلم «موسى»، والذي تدور أحداثه في إطار من الخيال العلمي حول اختراع أول روبوت في الشرق الأوسط، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم أبرزهم، إياد نصار، كريم محمود عبدالعزيز، محمود حافظ، أسماء أبو اليزيد، أحمد مالك، سارة الشامي، سمر مرسي، صبرى فواز، عمر الشناوي، ومحمد لطفي، وعدد من الفنانين كضيوف شرف، وهو تأليف وإخراج بيتر ميمي.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة