ساميويل وربيرج - المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية
ساميويل وربيرج - المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية


الخارجية الأمريكية تتوعد إثيوبيا بعقوبات جديدة لانتهاكات حقوق الإنسان |خاص

صابر سعد

الخميس، 10 يونيو 2021 - 02:10 م

 

أعرب ساميويل وربيرج المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، عن قلق بلاده من تدهور حالة حقوق الإنسان في إثيوبيا.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «الولايات المتحدة لديها مخاوف عميقة وقلقة للغاية من تدهور حالة حقوق الإنسان في تيجراي، فلا يزال الناس هناك يعانون من انتهاكات حقوق الإنسان والعديد من الفظائع، بالإضافة إلى أنه يتم حظر دخول المساعدات الإنسانية العاجلة».

 

اقرأ أيضا.. الأمم المتحدة تحذر من مجاعة تهدد مئات الآلاف فى تيجراي


وأضاف: «لهذا السبب قام وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن يوم 21 مايو 2021 بفرض قيود على إصدار تأشيرات لأي مسئول حكومي إثيوبي أو إريتري حالي أو سابق أو أعضاء في قوات الأمن أو أفراد آخرين في منظمات أخرى ارتكبوا أعمال عنف أو لعبوا دورا في تقويض التوصل لحل للأزمة في منطقة تيجراي، بالإضافة للذين قاموا بإعاقة وصول الإغاثة الإنسانية».


وحذر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إثيوبيا قائلا: «إذا فشل المسؤولون عن تقويض التوصل لحل الأزمة في تيجراي في عكس مسارهم وتصرفاتهم، فعليهم توقع المزيد من الإجراءات من الولايات المتحدة والمجتمع الدولي».

 

واختتم ساميويل وربيرج المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، حديثه قائلا: «الولايات المتحدة قلقة إزاء الوضع الإنساني السيء لأهالي منطقة تيجراي، لذلك قامت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية يوم 9 يونيو 2021 بالإعلان عن تقديم أكثر من 181 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للفئات الأكثر ضعفاً حيث تهدد كارثة إنسانية ملايين المدنيين.. هذه الظروف ستستمر بالتدهور إذا لم يتم إدخال المساعدات الإنسانية ووقف فوري لإطلاق النار».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة