صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


«ترامب» يتسبب في التلاعب بالبيتكوين ومصير 46 مليون أمريكي

منال بركات

الخميس، 10 يونيو 2021 - 02:58 م

مازال تأثير الرئيس السابق دونالد ترامب واضحا في بعض مناحي الحياة الأمريكية خاصة الاقتصادية منها، ولازال العديد من متابعيه يلاحقون خطواته أينما ذهب، في إشارة واضحة إلى ولع الجمهوريون بالرئيس الـ 45 للولايات المتحدة. 

اقرأ أيضًا: بالفيديو| ترامب يثير الجدل بعد ارتدائه بنطال بالمقلوب

ويتضح مدى تأثير ترامب على الأمريكيين، بعدما عزى الخبراء الاقتصاديين إلى أن تعليقات ترامب في شبكة فوكس، كانت المسؤولة جزئيًا على الأقل عن انخفاض لاحق بنسبة 8 ٪ في قيمة عملات البيتكوين الموجودة في العالم اعتبارًا من يوم الاثنين الماضي، حيث وصل سعره إلى ما يزيد قليلاً عن 33 ألف دولار، لكنه ارتفع منذ ذلك الحين إلى 36.4 ألف دولار.

واعترف الرئيس السابق ترامب خلال لقائه حول الهجمات الإلكترونية، بأنه لم يفهم كيف حصل المهاجمون على رواتبهم. وعندما تم إبلاغه أنه من خلال البيتكوين، قال هذا جمال آخر. يجب أن تكون عملة هذا العالم هي الدولار. ولا أعتقد أنه يجب أن يكون لدينا جميع عملات البيتكوين الموجودة في العالم. أعتقد أنه ينبغي عليهم تنظيمها بدرجة عالية جدًا.

وأضاف ترامب، البيتكوين، يبدو وكأنه عملية احتيال. لقد فوجئت، لا يعجبني لأنها عملة أخرى تنافس الدولار. في الأساس، إنها عملة تنافس الدولار.

وأشار العديد من الخبراء، أن وصف البيتكوين بأنه عملية احتيال وعملة في نفس الوقت مع ادعاء أنه يتنافس مع الدولار الأمريكي هو امتداد قليل في صناعة التكنولوجيا المالية على استعداد للقيام به.

يُعتقد أن كلمات ترامب تسببت في انخفاض لاحق بنسبة 8 ٪ البيتكوين، والتي يتعامل معها ما يقدر بنحو 46 مليون أمريكي في الوقت الحالي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة