صالح الصالحى
صالح الصالحى


وحى القلم

المتربصون فى يوم عيدنا

صالح الصالحي

الخميس، 10 يونيو 2021 - 05:49 م

كلما نجحت مصر فى مشروعها الوطنى تجد المتربصين والمناوئين يستأجرون الأقلام المشككة فى مشروعها.
فليس غريبا أن تنطلق هذه الرسالة المغرضة التى حملتها «فايننشال تايمز» وقت احتفال المصريين بثورتهم وسط الإنجازات التى تحققت فى زمن قياسى.
استطاعت مصر أن تحقق نهضة اقتصادية واجتماعية بشهادة مؤسسات التمويل الدولية، بل أكثر من ذلك فيكفى تحقيق استقرارا اقتصادى وأمنى فى البلاد.. وبعيدا عن المؤشرات الموثقة دوليا تجد كاتب المقال المنشور فى جريدة «فايننشال تايمز» يعمد إلى استخدام مفردات كاشفة عن سوء النية والاستئجار لقلمه المشبوه، فيستخدم ألفاظا تؤكد عداءه للدولة المصرية فيكفى به كفرا بثورتنا المجيدة التى خرجت بالملايين فى الشوارع تحت مرأى ومسمع العالم كله، فما خرج فى مسيرات تسقط حكم الإخوان يعادل أضعاف سكان دول عديدة.
بل أكثر من ذلك فهو يعمد لدس السم فى العسل فينسب عبارات لمستثمرين مجهولين حتى يحصل على المصداقية لكلامه فيقول «أن المستثمرين رغم حبهم للرئيس السيسى يشكون!!» هذه مغالطات فكل مستثمر أو وطنى لا ينكر أن القيادة والحكومة تمد يدها لكل يد تبنى هذا الوطن ومن غير المتصور أن يقوم الجيش وحده بعبء التنمية فى بلد اقتصاده ينمو بهذه الصورة المذهلة المتسارعة.. وفى تصريحات عديدة أكد الرئيس السيسى أن شركات القطاع الخاص تقوم بالعمل والجيش فقط للمساعدة.
وبالنسبة للعاصمة الإدارية.. إنهم يكرهون لنا هذا الصرح العملاق والذى يصنف فى المراتب الأولى للمدن الذكية على مستوى العالم.. وينكرون النهضة العمرانية فى جميع المشروعات فيكفى أنه تم رصد ٧٠٠ مليار جنيه لتطوير القرية المصرية وهو المشروع القومى الأعظم على مستوى العالم.
مصر تتطور بشكل مذهل وبسرعة متلاحقة وكلما خطت للأمام تتحرك أحقاد المناوئين والمتربصين وإلا فما سبب هذا الحديث يوم عيد ثورتنا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة